وزير النقل: 1200 مليون د ديون شركة نقل تونس

كشف وزير النقل معز شقشوق في حوار على قناة التاسعة ان ديون شركة نقل تونس وصلت الى 1200 مليون دينار مضيفا ” وضعية كارثية ورقم مفزع للغاية”.
واضاف وزير النقل “برقية الإضراب الأخيرة لأعوان نقل تونس لا تشمل زيادة في الأجور والمنح ولكن من اجل تحسين ظروف العمل وهذا امر مشجع”.

وطالب الوزير بمراجعة سياسة الدولة في ما يخص اسعار التذاكر في وسائل النقل العمومي مع حماية الطبقات الفقيرة متابعا ” علينا مراجعة طرق واساليب الدفع”.

وكان تقرر الغاء الاضراب المقرر بشركة نقل تونس يومي 15 و16 سبتمبر الجاري بقرار من الطرف النقابي عقب تلقيه تعهدات من وزارة النقل بمتابعة مطالب منظوري شركة نقل تونس اثر جلسة صلحية استمرت لاكثر من 5 ساعات متواصلة وأشرف عليها وزير النقل معز شقشوق.

وذكر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري أن قرار الغاء الاضراب جاء اثر اتفاق الطرفين النقابي والادراي على عقد 3 جلسات تفاوض مرتقبة ايام 20 سبتمبر الجاري و14 و28 اكتوبر المقبل.

وقرر الطرف النقابي اثر الجلسة الصلحية التي عقدت يوم الاثنين الماضي بمقر وزارة النقل ارجاء الاضراب في القطاع الى يومي 9 و10 نوفمبر ،وفق ما ذكره نفس المصدر.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المنستير: 31 إصابة بكوفيد -19 ببلدية بنبلة المنارة من بينها أربعة لإطارات شبه طبية

سجلت بلدية بنبلبة المنارة (ولاية المنستير)، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منها اربع (4) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: