تفاصيل العمليات الإرهابية التي استهدفت الحرس الوطني

قدم اليوم سلك الحرس الوطني وهو يحيي الذكرى الرابعة والستين لانبعاثه شهيدا آخر وهو الوكيل سامي مرابط، ، في عملية ارهابية قذرة جدت صباح اليوم الاحد، على مستوى مفترق أكودة القنطاوي ردت عليها الفرق الامنية في الابان بكل حرفية ونجاعة وقضت على مرتكبي الجريمة الارهابية الثلاثة في وقت قياسي … وان استهداف الارهابيين لقوات الحرس الوطني، ليس الاول وهو يعكس حقد هذه المجموعات القذرة، على مختلف الفرق الامنية والعسكرية عموما والحرس الوطني، بصفة خاصة الذي نجح في عمليات نوعية واستباقية نفذتها فرقه الخاصة بكل اقتدار، ضد عدد من معاقل الارهابيين في مناطق مختلفة بالبلاد، مما مكن من القضاء على عناصر ارهابية خطيرة واسر عدد اخر منهم.

وفي ما يلي استعراض للعمليات الارهابية الغادرة التي استهدفت أعوان الحرس الوطني:

10 ديسمبر 2012 استشهاد عون من الحرس الوطني في مواجهات بين مجموعة مسلحة وعناصر من الحرس والجيش الوطنيين بمعتمدية فريانة من ولاية القصرين.

29-30 أفريل 2013 إصابات بليغة في صفوف أعوان من الحرس والجيش الوطنيين في انفجار ثلاثة ألغام أرضية بجبل الشعانبي من ولاية القصرين.

17 أكتوبر 2013 استشهاد عوني حرس وطني وإصابة ثالث خلال مواجهة مع مجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة قبلاط من ولاية باجة.
23 أكتوبر 2013 استشهاد ستة أعوان من الحرس الوطني وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في مواجهة مسلحة بين فرقة من الحرس الوطني ومجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة الونايسية من معتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.

18 فيفري ‏2015 استشهاد أربعة عناصر من الحرس الوطني في هجوم إرهابي بمدينة بولعابة من ولاية القصرين.
‏ 15 جوان 2015 استشهاد ثلاثة من أعوان الحرس الوطني في عملية إرهابية بسيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.

24 ماي 2016 استشهاد أربعة عناصر من الحرس الوطني إثر قيام عنصر إرهابي بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف بمنطقة الصمار من ولاية تطاوين.

8 جويلية 2018 استشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في كمين نصبته مجموعة إرهابية في الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا بمعتمدية غار الدماء.

2 سبتمبر 2019 استشهاد رئيس مركز الأمن العمومي للحرس الوطني بحيدرة ومقتل 3 عناصر إرهابية في عملية تبادل إطلاق نار بين وحدات من الحرس الوطني وعناصر إرهابية بمنطقة فم الضفا بمعتمدية حيدرة من ولاية لقصرين.

6 سبتمبر 2020 استشهاد وكيل بالحرس الوطني في عملية دهس بسيارة وطعن استهدفت عوني حرس من قبل ثلاثة إرهابيين على مستوى مفترق أكودة القنطاوي بولاية سوسة.
تمشيط مكان العملية ومحاصرة منفذيها والقضاء عليهم.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المشيشي يدعو إلى فرض الإلتزام بإرتداء الكمامات في الإدارات

وجّه رئيس الحكومة هشام مشيشي برقية إلى الوزراء وكتاب الدولة دعاهم منى خلالها إلى فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: