وزير خارجية إيطاليا: ‘دخول أراضينا بطريقة غير نظامية يعني الترحيل’

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي لويجي دي مايو ” لا مجال لبقاء كل من يصل إيطاليا بطريقة غير نظامية على الأراضي الإيطالية، فالدخول بطريقة غير نظامية يعني الترحيل”.

وأوضح في تصريح إعلامي على هامش جلسة عمل تونسية ايطالية أوروبية يشرف عليه رئيس الجمهورية بقصر قرطاج اليوم الاثنين، أن بلاده ستواصل مساعدة تونس، منوّها بما عبر عنه الاتحاد الأوروبي بخصوص اعتنائه بالمسألة وتكثيف الجهود للحد من الظاهرة .

بدوره أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، وفق ما صرحت به كاتبة الدولة المكلفة بتصريف أعمال وزارة الشؤون الخارجية سلمى النيفر، على وجوب تضافر كل الجهود من أجل وضع مقاربة شاملة اجتماعية وتنموية تشجع المهاجرين على التمسك بالعيش في بلدانهم الأصلية، وعدم الاقتصار على المقاربة الأمنية للتعاطي مع هذه الظاهرة.

كما أعرب عن استعداد تونس المستمر لتطوير التعاون مع جميع الا?طراف لإيجاد الحلول الكفيلة للحد من هذه الظاهرة، والتأكيد على ضرورة فتح الآفاق للشباب التونسي للتنقل بشكل قانوني إلى ا?وروبا من خلال إبرام اتفاق شامل مع إيطاليا في مجال التصرف التوافقي للهجرة والتنمية المتضامنة.

ويضم الوفد الايطالي الاوروبي إضافة الى وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي، وزيرة الداخلية لوتشيانا لامورجيزى والمفوض الاوروبي لسياسة الجوار والمفوض الاوروبي للشؤون الداخلية .

عن jou jou

شاهد أيضاً

دراسة: الإستشفاء بمياه البحر قطاع مهدّد

أعد الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بالتعاون مع احد مكاتب الدراسات المختصة حول نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: