نصاف بن علية : الوضع الوبائي حرج ويجب إيجاد حلول للتعايش مع الكورونا

أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الثلاثاء إنه إلى حد اللحظة لا يوجد أي سلاح ضد كورونا إلا الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشددت بن علية في تصريح لإذاعة الجوهرة اف ام، على ضرورة تفادي التجمعات و اتباع تعليمات الوقاية من نظافة إلى إرتداء الكمامات من أجل حماية الفئات الهشة خاصة والذين يعانون من أمراض مزمنة لتفادي تسجيل عدد كبير من الوفيات.
و أوضحت نصاف بن علية أنه تم اكتشاف 3 حلقات عدوى بفيروس كورونا الأولى بسيدي بوعلي وفيها تم تسجيل 8 حالات بالإضافة إلى 5 حالات منفصلة أمس والثانية بمطار تونس قرطاج و فيها تم تسجيل 26 حالة أما الحلقة الثالثة فتتعلق ب8 حالات اصابة محلية وقع اكتشافها في القيروان ولذلك يمكن توصيف الوضع بالحرج وفق قولها.
و أضافت بن علية أنه لا يمكن اعادة غلق الحدود لأن الغلق لن يوصل إلى أي حل خاصة بعد انتشاره ولكن يجب تطبيق اجراءات وقفه و السيطرة عليه وايجاد حلول للتعايش مع هذا الفيروس.
و أشارت نصاف بن علية إلى أن كل الحالات المصابة بفيروس كورونا تم نقلها إلى مركز الحجر الصحي بالمنستير وحالتهم مستقرة اضافة إلى 9 حالات وقع ايواؤها بالمستشفيات.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المنستير: 31 إصابة بكوفيد -19 ببلدية بنبلة المنارة من بينها أربعة لإطارات شبه طبية

سجلت بلدية بنبلبة المنارة (ولاية المنستير)، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منها اربع (4) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: