نبيل الحاجي :” التيار الديمقراطي لن يمنح الثقة لمشروع حكومة هشام المشيشي”

 قال نبيل الحاجي القيادي بحزب التيار الديمقراطي “ان التيار لن يمنح الثقة لمشروع حكومة هشام المشيشي”.

وأضاف الحاجي في تصريح اعلامي، الثلاثاء، على هامش عقد اجتماع مكتب مجلس نواب الشعب، أن الحزب اتخذ هذا الموقف، لأنه توصل الى أن حكومة المشيشي ليس لها برنامج ولم تضع خارطة طريق ولا تصور.

وبين أن المشيشي، اكتفى بتجميع أسماء تكون حكومته، قال انها مستقلة تماما، في حين أن الاعلان عن هذا الفريق أسقط مقولة الاستقلالية، مشيرا الى أن الكتل البرلمانية والأحزاب ستجد صعوبات كبيرة في التعامل مع وزراء لا ماض سياسي لهم وغير معروفين بالمرة.

وكان المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي، قرر عدم منح الثقة لحكومة هشام المشيشي متعهدا بممارسة دوره الرقابي في المعارضة البناءة والمسؤولة عبر بيان أصدره الأحد، عقب انعقاد دورته الاستثنائية بمدينة صفاقس، مذكرا بأن الحزب تعامل منذ أول وهلة بإيجابية مع المكلف بتشكيل الحكومة وأعرب عن استعداده لدعم حكومة تحمل رؤية وطرحا سياسيا قادرا على إنقاذ البلاد بقطع النظر عن موقعه داخل الحكومة أو خارجها.

وأبرز أنه “اصطدم بالتمشي الذي اعتمده المشيشي بتبنيه لخيار حكومة تكنوقراط غير سياسية واعتماده على مشاورات صورية شابها الغموض وغابت عنها الجدية، منبها لخطورة هذا التمشي الذي يشكل استهدافا للتجربة الديمقراطية الناشئة وتغييبا لدور الأحزاب السياسية التي تمثل النواة الأساسية للأنظمة الديمقراطية وتعديا على إرادة الناخبين.
” يشار الى أن التيار الديموقراطي ممثل في حكومة الياس الفخفاخ بثلاثة وزراء (محمد عبو ،غازي الشواشي،محمد الحامدي) وعلى الصعيد البرلماني ينتمي نواب “التيار” مع نواب حركة الشعب الى الكتلة الديمقراطية (38 نائبا) .

وات 

عن jou jou

شاهد أيضاً

قيس سعيد: الأمم المتحدة يجب أن تكون متحدة أكثر..والحق الفلسطيني يجب أن يلقى طريقه للتجسيد

ألقى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين كلمة في الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: