من بينها النمل والصراصير… تناول الحشرات يقي من السرطان

كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن تناول الحشرات كالنمل والصراصير يقي من الإصابة بمرض السرطان.

وتبين ذلك بفضل دراسة أجراها علماء من جامعة روما، أثبتوا من خلالها أن للحشرات فوائد عديدة، وخاصة النمل عند تناولها، حيث تقي من الإصابة بمرض السرطان، حسبما ذكر موقع “intelligentliving”.

وأرجعت الدراسة ما توصلت إليه من نتائج إلى أن بعض أنواع الحشرات غنية بمضادات الأكسدة، وتقلل مضادات الأكسدة من تطور الجذور الحرة، ما يحمي من تلف الحمض النووي.

وتحقق العلماء من فاعلية تناول الحشرات في محاربة السرطان بعد سحق حشرات مختلفة، بما في ذلك النمل والصراصير ودودة القز، ووجدوا في مسحوق الحشرات عدد كبير من مضادات الأكسدة مركبات مثل فيتامينات A وC وE وبيتا كاروتين.

وكان في دودة القز واليرقات الأفريقية، ضعف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، بينما مسحوق الصراصير وديدان القز يحتوي على 5 أضعاف عدد مضادات الأكسدة، التي توجد في عصير البرتقال المغذي.

وأفاد أحد الباحثين القائمين على الدراسة، بعد تلك النتائج إن ما يقرب من ربع سكان العالم يأكلون الحشرات، وأن الباقين يجب أن يفعلوا ذلك أيضا.

وصرح البروفيسور ماورو سيرافيني بأن “الحشرات الصالحة للأكل هي مصدر ممتاز للبروتين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمعادن والألياف والفيتامينات”.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

دراسة: إجراءات الفحص والعزل لا تساهم إلا بـ26% فقط في خفض انتشار كورونا

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن فحوصات كشف الإصابة بكوفيد-19 والمخالطين هي تدابير أساسية لإبطاء تفشي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: