مفوض أوروبي: على تونس القيام بما تعهدت به

قال مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بشؤون التوسع وسياسات الجوار، أوليفر فارهيلي، في مقابلة مع صحيفة ”ريبوبليكا” الايطالية، إنه على السلطات التونسية القيام بما تعهدت به فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير النظامية وتنفيذ الاصلاحات.

وأضاف فارهيلي، في الحوار الذي أجراه بعد زيارته لتونس الاثنين الماضي رفقة وزيري الخارجية والداخلية الايطاليين، “لقد أكدت في جميع اجتماعاتنا وقبل كل شيء لشركائنا الإيطاليين أن الاتحاد الأوروبي موجود، وأننا ملتزمون وسنفعل كل ما هو ضروري لدعم تونس”. وأردف “لكن ينبغي على السلطات في تونس القيام بما وعدت به”، فيما يختص بـ”تعزيز  مكافحة الهجرة غير النظامية وإجراء الإصلاحات اللازمة لبلدهم”.

وذكر المفوض الأوروبي “أكرر إذا كانت لديهم مشاكل فنحن على استعداد للمساعدة، ولكن يجب عليهم مساعدة أوروبا، كل أوروبا، من خلال عمل الأشياء التي التزموا بها”.

ورأى المفوض الاوروبي أن “أزمة” المهاجرين “لا تعني إيطاليا فقط، بل أوروبا بأسرها”، معلنا أن الاتحاد الاوروبي  يعمل على “خطة للمغرب العربي” ستكون جاهزة بنهاية العام الحالي،  بالتعاون مع المنطقة.

وشدد على “الدعم الاقتصادي المتواصل” لتونس من أجل “منع إفلاس الدولة”، لكنه اعاد التأكيد على “الشروط” وفي مقدمتها “مكافحة الهجرة السرية”.

وبشأن إعادة المهاجرين غير النظاميين الى بلدان المنشأ، قال: “الاتحاد الأوروبي يرى أنه يجب تسريع عمليات الإعادة”، وفق قوله.

 

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المنستير: 31 إصابة بكوفيد -19 ببلدية بنبلة المنارة من بينها أربعة لإطارات شبه طبية

سجلت بلدية بنبلبة المنارة (ولاية المنستير)، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منها اربع (4) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: