مركز الحجر الصحي كوفيد + بالمهدية يستقبل 31 مصابا بكورونا

 

استقبل مركز الحجر الصحي كوفيد + بالمهدية، فجر الأحد، حافلة تقل 31 مصابا بفيروس كورونا المستجد قادمين من ولاية قابس التي تشهد بعض مناطقها ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات، وفق ما كشفه سمير لحول المكلف بمتابعة جائحة كوفيد 19 بالمهدية في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح لحول ، في ذات السياق ، أنه سيجري تعهد المصابين ومتابعة حالتهم الصحية رغم النقص الفادح في الأطباء موجها، في هذا الإطار، نداء إلى كافة الأطباء من مختلف ولايات الجمهورية بالانضمام إلى الفريق الطبي بالمركز الذي انطلق، اليوم، في نشاطه. وبين، في هذا الإطار، حاجة المركز إلى تأمين حصص استمرار التي تخضع لنفس الإجراءات والتراتيب المعمول بها في هذا المجال مشيرا إلى أنه بإمكان الأطباء الراغبين في الالتحاق بالمركز التنسيق مع الطبيب المنسق للمركز على الرقم 55190400. وشدد المتحدث على أهمية الالتفاف والتعاون قصد الوصول إلى تطويق الجائحة من جديد والمرور بتونس إلى بر الأمان والذي سيكون على أيدي الأطباء التونسيين الذين لطالما كانوا جنود الصف الأول الأوفياء.

وكان عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بولاية قابس قد ارتفع، إلى غاية يوم أمس السبت، إلى 249 مصابا أغلبها بمنطقة الحامة التي سجلت حالة وفاة بنفس الفيروس.

ويشار إلى أن وزير الصحة العمومية بالنيابة محمد الحبيب الكشو قد قرر إحداث مركز كوفيد+ بولاية المهدية يكون مقره أحد الفنادق بطاقة استيعاب تقارب 180 مقيما. ويهدف هذا المركز الى معاضدة مركز الحجر الصحي بالمسنتير الذي لم يعد قادرا على تعهد أعداد إضافية من المصابين بفيروس كورونا المستجد خاصة مع الحديث عن دخوله موجة ثانية.

وات

عن jou jou

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: حجز بضاعة مهربة فاقت قيمتها 110 ملايين

تمكنت  فرقة الحراسة و التفتيشات الديوانية بسيدي بوزيد يوم أمس إثر نصب كمين من حجز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: