مجموعة توحيدة بن الشيخ تدعو في عيد المرأة المشيشي الى اختيار شخصية ذات كفاءة على رأس وزارة الصحة

دعت مجموعة توحيدة بن الشيخ المنظمة النسوية المدافعة عن الحقوق الجنسية والانجابية للمرأة، رئيس الحكومة المكلف، هشام المشيشي، الى اختيار شخصية ذات كفاءة على رأس وزارة الصحة لايلاء الاولوية لقطاع الصحة بشكل عام والصحة الانجابية والجنسية بشكل خاص.
وطالبت، في بيان لها صادر اليوم الخميس بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة الموافق لـ 13 أوت من كل سنة، بوضع خطة عمل طارئة من أجل ضمان استمرارية خدمات الصحة الجنسية والانجابية وتوفير الموارد المالية اللازمة لها في ميزانية الدولة.
ونادت بضرورة حماية النساء المعرضات لخطر العنف والايمان بقضاياهن وفقا لنصوص القانون أساسي عدد 58 لسنة 2017 المؤرخ في 11 أوت 2017 والمتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة.
وطالبت المنظمة النسوية بضرورة اشراك المجتمع المدني بشكل كامل من أجل لعب دور رئيسي في تطوير تدابير الطوارئ وتفعيل الاستراتيجيات الوطنية.
وأكدت على التزامها بانجازات تونس في مجال حقوق الانسان، مشددة على مواصلتها النضال لتحقيق المساواة والمواطنة الكاملة من خلال ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين، وذلك عبر ترسيخ حقوقها وتمكينها في كافة المجالات.
وأعربت مجموعة توحيدة بن الشيخ عن « قلقها » ازاء توتر المناخ السياسي وعدم استقرار الوضع الصحي وصعوبة الولوج الى بعض الخدمات الصحية.

عن jou jou

شاهد أيضاً

تسجيل إصابة بكورونا في البرلمان

كشفت التحاليل إصابة احد تقنني الصيانة يعمل بإحدى الشركات التي تتعامل مع مجلس نواب الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: