قدم: إشبيلية يهزم اليونايتد ويصعد لنهائي “اليوروباليغ”

حجز إشبيلية الإسباني أولى بطاقات الدور النهائي للدوري الأوروبي “اليوروباليغ”، إثر تغلبه على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف، الأحد، في مواجهة نصف النهائي الأول للبطولة.

وبدأت المواجهة بنوايا هجومية واضحة من كلا الفريقين، مع خطورة أكبر من طرف اليونايتد الذي هدد مرمى إشبيلية في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الأولى.

ونجح اليونايتد في ترجمة سيطرته إلى هدف مُبكر جاء في الدقيقة 9، من ركلة جزاء نفذها البرتغالي برونو فيرنانديز، محرزًا هدفه الثامن في صدارة هدافي البطولة.

وعقب الهدف، كثف إشبيلية من هجماته ليتمكن من تعديل الكفة، بهدف في الدقيقة 26 سجله الإسباني سوسو من كرة وصلت له داخل منطقة جزاء اليونايتد، ليُسكنها شباك مواطنه دافيد دي خيا.

وواصل إشبيلية أفضليته في الشوط الثاني، مستغلا حالة التراخي بين صفوف اليونايتد، لتأتي الدقيقة 78 بهدف ثان لصالح الإسبان، جاء عبر المهاجم الهولندي لوك دي يونغ، الذي حول كرة عرضية أرسلها قائد الفريق خيسوس نافاس داخل مرمى دي خيا.

وبهذا، بلغ إشبيلية المباراة النهائية للدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، والتي سيواجه فيها الفائز من المواجهة الثانية في النصف نهائي بين إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

دراسة: الإستشفاء بمياه البحر قطاع مهدّد

أعد الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه بالتعاون مع احد مكاتب الدراسات المختصة حول نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: