عبد اللطيف العلوي .. التوجه العام لائتلاف الكرامة هو عدم منح الثقة لحكومة المشيشي

 أكد النائب بالبرلمان عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي أنّ الائتلاف الممثل ب19 نائبا يتوجّه نحو عدم منح الثقة لحكومة هشام المشيشي، التى تم الاعلان عن تركيبتها مساء امس الاثنين.
وأكّد العلوي في تصريح إعلامي على هامش انعقاد مكتب البرلمان اليوم الثلاثاء، أنّ خيار حكومة تكنوقراط كان مرفوضا بالنسبة لائتلاف الكرامة، منتقدا أن يكون الحديث حول نوعية الحكومة كفاءات أو حزبية ولا يقع التطرّق إلى الهيكلة والبرامج.
وقال ” إنّه كان من المفروض أن تتحمل الأحزاب مسؤوليتها وأن تتمّ محاسبتها في الانتخابات المقبلة خلافا للتكنوقراط الذين سيقفزون إلى إحدى المنظمات الخارجية دون محاسبة”.

وأشار العلوي إلى أنّ المكلّف بتشكيل الحكومة لم يستمع إلى الأحزاب رغم حديثه عن التعامل إيجابيا معها ويأتي بقراراته وخياراته من “أدراج القصر”.

وبيّن في هذا الجانب انّ المسار مهدّد بهذا السلوك خاصة وأن رئاسة الجمهورية لا تستشير ولا تحاور أحدا على غرار سابقاتها في فترات الأزمات وذلك بالجلوس مع الشخصيات الفاعلة والمنظمات والخروج بتوافق في ظل غياب المحكمة الدستورية.

ولفت إلى أن عدم التحاور أدّى إلى خيارات ثبت فشلها في المرحلة أولى مع حكومة الفخفاخ وكذلك اليوم لأنها ستأتي برئيس حكومة غامض بلا مشروع وبرنامج، وبحكومة تكنوقراط من مستشاري المصالح العمومية وصفها بحكومة “أشباح” أقصى ما يمكن أن تصل اليه هو تصريف الأعمال.

وات 

عن jou jou

شاهد أيضاً

سعيد يكلف المشيشي للاشراف على نهائي كأس تونس لكرة القدم

قالت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها منذ قليل انه بتكلیف من رئیس الجمهوریة قیس سعید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: