رغم إعلان التخلي عنه: المشيشي يرسل السيرة الذاتية لوليد الزيدي إلى البرلمان

أرسل المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، السير الذاتية لكل أعضاء تركيبته الحكومية المقترحة التي سيتم التصويت على منحها الثقة في جلسة 01 سبتمبر 2020.

وتضمنت السير الذاتية المرسلة، سيرة المقترح لوزارة الشؤون الثقافية وليدي الزيدي رغم أنّ المشيشي سبق وأن أعلن يوم 27 أوت الجاري أنه قرر  التخلي عنه على أن يتم تعويضه بشخصية أخرى.

وأرجع المشيشي قراره إلى ”التصريحات الصادرة عن وليد الزيدي المقترح لتولي هذه الحقيبة والتي عبر فيها عن تعففه عن تحمل هذه المسؤولية” وفق ما جاء في بلاغ للمكلف بالاعلام لدى رئيس الحكومة المكلف”.

وبعد ساعات من إعلان التخلي عن المرشح لوزارة الثقافة من قبل المشيشي، استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، وليد الزيدي ونوّه بحصوله على الدكتوراه في الآداب في سابقة لم تشهدها تونس، مشيدا بما يتميز به من مثابرة ومن قدرة على تجاوز الصعاب. وأشار إلى أن الإعاقة البصرية لم تمثل عائقا يحول بينه وبين طلب العلم والتميز.

كما أعرب رئيس الجمهورية عن تثمينه ودعمه ترشيح وليد الزيدي لمنصب وزير الشؤون الثقافية، مؤكدا ثقته بأنه جدير بتولي هذه المسؤولية، وأشار إلى أنها تجربة أولى في تونس سيؤكد من خلالها وليد الزيدي أنه عنوان المثابرة والتحدي والجدارة بتولي هذا المنصب.

 

 

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المشيشي يدعو إلى فرض الإلتزام بإرتداء الكمامات في الإدارات

وجّه رئيس الحكومة هشام مشيشي برقية إلى الوزراء وكتاب الدولة دعاهم منى خلالها إلى فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: