تطاوين: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا

ثبتت مساء أمس الجمعة إصابة 7 أشخاص من معتمدية البئر الأحمر في ولاية تطاوين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد صدور نتائج تحاليل 30 عيّنة رفعت من مخالطي وأفراد عائلتي مصابين وافدين عادا إلى الجهة من ليبيا والجزائر قبيل عيد الأضحى، حسب الإدارة الجهوية للصحة.

ويرتفع إجمالي عدد المصابين بهذا الفيروس في ولاية تطاوين، باحتساب الحالات المستجدة، إلى 58 حالة، شفيت منها 41 حالة وتوفيت حالة واحدة (امرأة مسنة في أواخر أفريل الماضي)، ومازالت 16 حالة حاملة الفيروس تحول 9 منها في وقت سابق إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير ويجري الإعداد لنقل الحالات السبع الجديدة إلى مركز صحي اجباري بالمنستير أو المهدية.

وتفاعلت بلدية البئر الاحمر حال صدور نتائج التحاليل، وباشرت باتخاذ جملة من القرارات للحد من تفشي هذا المرض ودعت في بلاغ أصدرته في هذا الشأن إلى اجبارية الالتزام بتراتيب الحجر الصحي، وارتداء الكمامات في الفضاءات العامة، وتوفير التعقيم في كل المحلات.

وقررت البلدية، في ذات الإطار، منع انتصاب السوق الأسبوعية اليوم وتحجير استعمال النرجيلة (الشيشة)، والكؤوس البلورية واستبدالها بالكؤوس ذات الاستعمال الواحد، واوصت بالتباعد الجسدي، وتأجيل كل المناسبات وحفلات الزواج، واختصار عقد القران على حضور الزوجين والشاهدين.

ودعت البلدية في بلاغها أصحاب المحلات المفتوحة للعموم إلى مضاعفة الجهد، واحترام قواعد حفظ الصحة، والتكثيف من عمليات التعقيم، وتوفير السائل المعقم لحرفائها، وإلى ارتداء القفازات، ودعت أيضا عموم المواطنين إلى مساندة جهود السلط المحلية، والانخراط في عمليات التوعية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

بسبب كورونا: غلق مدرستين بدوار هيشر

المندوبية الجهوية للتعليم بمنوبة أصدرت اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020 قرارا بالغلق المؤقت للمدرستين الابتدائيتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: