النهضة تدعو مجلس الشورى الى اتخاذ قراره إزاء مشروع حكومة المشيشي

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، مجلس شورى الحركة الى الانعقاد لموافاته بتقرير حول فحوى الاتصالات التي تمّت مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، واتخاذ القرار المناسب ازاء مشروع حكومته.

كما استنكر المكتب التنفيذي للحركة في بيان صادر عنه اليوم الخميس 20 أوت 2020، ”التوظيف المتواصل لعمليات سبر الآراء لهندسة المشهد السياسي والتأثير غير القانوني على توجهات الناخبين والمواطنين عموما”، مطالبا بالتعجيل بالمصادقة على مشروع القانون المنظم للقطاع، وفق ما جاء في هذا البيان.

وأكدت الحركة ، انشغالها الشديد بالعدوى المحليّة لفيروس كورونا المسجّلة بعدد من الولايات، الامر الذي يستدعي مضاعفة الجهود والرفع من نسق التدخلات الوقائية والعلاجيّة، داعية الجميع الى احترام التراتيب الصحيّة والالتزام بالممارسات الفضلى التي تعزز الوقاية والتصدي لهذا الوباء.

ودعت التونسيين ومنخرطى الحركة الى التبرع لدعم جهود الدولة في التوقي من انتشار هذا الوباء، داعية الحكومة إلى اتخاذ كل الإجراءات الضرورية اللازمة لإنجاح العودة المدرسية والجامعية.

وعبرت الحركة عن اعتزاها بالموقف الوطني الشعبي والرسمي الرافض لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني أو التفريط في الحقوق الفلسطينيّة الثابتة والتي أجمعت عليها كل الجهات الرسميّة والحزبيّة والمجتمعيّة، باستثناء أطراف تورطت في التآمر على المسار الديمقراطي بالبلاد وحنينها الى زمن الديكتاتورية والاستبداد، وفق ما جاء في ذات البيان.

ويذكر أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، عقد مساء أمس الأربعاء اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي رئيس الحركة، وتم تخصيصه لتدارس المستجدات بشأن تشكيل الحكومة، الى جانب استعراض الوضع الوبائي بالبلاد وبؤر الانتشار، وعدد من القضايا على الأصعدة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والحزبيّة الدّاخلية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

سعيد يكلف المشيشي للاشراف على نهائي كأس تونس لكرة القدم

قالت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها منذ قليل انه بتكلیف من رئیس الجمهوریة قیس سعید …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: