ألفة يوسف تتحصل على جائزة البحث العلمي باللغة العربية

أشرفت أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، مساء اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 بمقر الكريديف، على تظاهرة إسناد “جائزة زبيدة بشير للكتابات النسائية التونسية لسنة 2019، والذي دأب مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة على تنظيمها كل سنة.

ويتنزل تنظيم هذه التظاهرة في إطار الإحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية والاحتفاء بثلاثينية “الكريديف 30 سنة لتحيا حقوق النساء”.
وأكدت الوزيرة بالمناسبة أن الشاعرة الرائدة تعد فخرا للنساء التونسيات في الإبداع الأدبي، وأن الجائزة التي دأب الكريديف على تنظيمها تعد مرجعا لتشجيع الإبداع النسائي في المجالين الأدبي والعلمي.
كما تضمنت التظاهرة معرض صور بعنوان “الرائدة زبيدة بشير رافد من روافد بناء الشخصية التونسية”، وعرض شريط وثائقي قصير بعنوان “ذوات إبداعية”، إلى جانب فقرة موسيقية أثثتها عازفة الكمان ياسمين عزيز.
وتم الإعلان عن قائمة المحرزات على جائزة زبيدة بشير للكتابات النسائية بعنوان سنة 2019 تبعا لاجتماعات لجان التحكيم، والمتمثلة في:
– جائزة الإبداع الأدبي باللغة العربية: التي آلت إلى رواية فندق نورماندي سوسن نوري.
– جائزة الإبداع الأدبي باللغة الفرنسية: آلت إلى رواية derrière la ligne bleu للسيدة آمال شريف.
– جائزة البحث العلمي باللغة العربية: تحصلت عليها ألفة يوسف عن “وجه الله ثلاثة سبل إلى الحق”.
– حجبت جائزة البحث العلمي باللغة الفرنسية.
– جائزة البحث حول المرأة التونسية أو اعتماد مقاربة النوع الاجتماعي: الوأد الجديد: مقالات في الفتوى وفقه النساء لزهية جويرو.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

تعليق جميع العروض الفنية بمسرح قرطاج

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية تونس، اليوم الأحد، تعليق جميع التظاهرات والعروض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: