وصول أول رحلة جويّة سياحيّة غير منتظمة إلى مطار جربة جرجيس الدولي

استقبل مطار جربة جرجيس، السبت، أوّل رحلة جويّة سياحيّة غير منتظمة قادمة من لوكسمبورغ وعلى متنها 155 سائحا من جنسيّات مختلفة (من ألمانيا وفرنسا واللكسمبورغ) بعد توقف وفود السيّاح إلى تونس منذ أكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم وغلق الحدود.

وأكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد علي التومي، بالمناسبة أنّ هذه الرحلة تؤكد السمعة الطيّبة، التي تحظى بها تونس في الخارج خاصّة بعد نجاحها في مقاومة وباء كورونا وهي بذلك تعلن عن عودة الأمل للسياحة التونسية وتبشر بقدوم رحلات جوية غير منتظمة أخرى خلال الفترة القادمة ستمكن من استعادة السياحة تدريجيا لنشاطها في انتظار تعافيها نهائيا سنة 2021″.

وتحوّل اللومي إلى أحد النزل بجربة، الذي استقبل عددا من السيّاح القادمين على متن رحلة لكسمبورغ لمعاينة كيفيّة استقبال السيّاح الأجانب وكذلك التونسيّين ومدى الإلتزام بتطبيق اجراءات البروتوكول الصحّي الخاصّ بالقطاع السياحي.

يذكر ان العائدات السياحيّة لتونس تراجعت بشكل حاد بلغت، إلى غاية يوم 10 جويلية 2020، نسبة 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019، لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية للبنك المركزي التونسي.
ويفسر هذا التراجع الى اجراءات غلق الحدود في ظل انتشار فيروس كورونا عبر مختلف بلدان العالم.
وفتحت تونس، التي أعلنت سيطرتها على الوباء، حدودها منذ 27 جوان 2020 أمام مختلف الرحلات الدوليّة.

وات 

عن jou jou

شاهد أيضاً

قيس سعيد: الأمم المتحدة يجب أن تكون متحدة أكثر..والحق الفلسطيني يجب أن يلقى طريقه للتجسيد

ألقى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين كلمة في الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: