معبر ذهيبة مغلق إلى حدود عيد الأضحى واجراءات استثنائية لاجلاء العالقين

أكدت القنصلية العامة للجمهورية التونسية بـطرابلس ان المساعي متواصلة لتنظيم عمليات الإجلاء برّا وجوّا للتونسيين العالقين في ليبيا في ظل تواصل قرار إغلاق الحدود التونسية الليبية وأمام مطالبة أفراد الجالية الملحّة بحقهم في العودة إلى أرض الوطن.

وقد تم يوم أمس الخميس 16 جويلية 2020 تنظيم رحلتي إجلاء جويّ لـ 235 شخصا إنطلاقا من مطاري مصراته وبنغازي نحو مطار تونس قرطاج الدولي.

وتتواصل عملية تسجيل الأشخاص الذين قاموا باجراء الحجز الفندقي، للخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع، بالتنسيق مع النزل المعنية، حيث سيتم قبولهم تباعا بمعدل دفعتين في الأسبوع عبر بوابة رأس جدير.

كما قامت البعثة بضبط قائمة في الحالات الإجتماعية غير القادرة على تحمل مصاريف الحجر الصحي الإجباري بالنزل وتم توزيعهم حسب ولايات إقاماتهم بتونس، ومن المنتظر أن يتم قبولهم عبر المنفذ الحدودي برأس جدير خلال الأيام القليلة القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الجهوية بولاية تطاوين قد أفادت البعثة بإغلاق المعبر الحدودي الذهيبة وازن وإيقاف عمليات الإجلاء عبره إلى ما بعد عيد الأضحى، وذللك بسبب الأحداث التي شهدتها الولاية خلال الأيام الأخيرة.

عن jou jou

شاهد أيضاً

سوسة : 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة في بلاغ رسمي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 عن تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: