سيف الدين مخلوف يتطاول على الامن الرئاسي : البرلمان يوضح

جددت رئاسة مجلس نواب الشعب، في بلاغ لها، اليوم الجمعة، ثقتها في أجهزة الأمن العمومي والأمن الرئاسي باعتبارها المؤتمنة على سلامة مقر مجلس نواب الشعب وأعضائه، وحيّت فيهم انضباطهم ومهنيّتهم العالية بعد تطاول رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على الامن الرئاسي بعد منعهم لدخول ضيف له للمجلس.

ودعت الرئاسة، على إثر ما جدّ من أحداث مساء اليوم الجمعة 10 جويلية 2020 وأدّت إلى رفع الجلسة العامّة،  إلى النأي بالمؤسسة الأمنيّة عن كلّ التجاذبات.

وشهدت الحصة المسائية لهذه الجلسة، إثر انطلاقها في حدود الساعة الرابعة بعد الظهر، مشادة كلامية بين النائب سالم لبيض (الكتلة الديمقراطية) وسيف الدين مخلوف (ائتلاف الكرامة)، خاصّة، بسبب منع الحرس الرئاسي دخول حافظ البرهومي (وهو أحد مؤسّسي ائتلاف الكرامة) للمجلس باعتباره مصنفا ضمن قائمة إجراء المنع من السفر الحدودي S17.

⁩وعبرت رئاسة البرلمان عن أسفها لتفويت فرصة ثمينة لتدارس ملف محوري يهمّ التنمية الجهوية في اطار الحوار بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة بما من شأنه أن يدفع نحو تحسين أوضاع المواطنين وتقليص الفوارق الجهوية والقضاء على الفقر والبطالة والتهميش.

وأهب البيان برؤساء الكتل وكافة السادة النواب تغليب المصلحة الوطنية على التجاذبات الحزبيّة والدوافع الذاتية مثلما كان الشأن خلال مجابهة وباء الكورونا، مؤكدا على أهمية تغليب روح المسؤولية خلال هذا الظرف الدقيق من أجل الإيفاء بواجبات المؤسسة النيابية تجاه التونسيين.

كما دعت الرئاسة النواب إلى نبذ الخلافات والمشادات الكلاميّة وكلّ مظاهر العنف اللفظي والتحلّي بضبط النفس وتحكيم العقل والترفّع على مثل هذه السلوكات والالتزام بالحد الأدنى من الاحترام.

ودعا البيان مكتب مجلس نواب الشعب إلى تطارح هذه المسألة في أقرب الأوقات والاسراع في تحديد موعد لاستئناف هذه الجلسة العامة.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

حصيلة ثقيلة في ليبيا..404 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلن  المركز الليبي لمكافحة الأمراض تسجيل 404 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الخميس 6 أوت 2020. وتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: