اريانة: الشروع في بيع اضاحي العيد بالميزان بداية من 28 جويلية

افاد المدير الجهوي للتجارة باريانة فتحي خضاورية انه سيقع الشروع في بيع اضاحي العيد بالميزان بداية من يوم 28 جويلية الجاري بنقطة البيع بالمنيهلة، الى جانب تخصيص عدد من نقاط البيع الاخرى بكل من اريانة المدينة ورواد بعد تحديد سعر كلفة الانتاج والبيع للكلغ الحي من الخرفان المروجة للعموم.

وقال خضاورية في تصريح ل(وات) ان “سعر كلفة انتاج الاضاحي بلغ هذه السنة 050ر11 دينار للكلغ الحي بالنسبة للخرفان و245ر10 دنانير للكلغ الحي بالنسبة للخرفان التي يفوق وزنها 45 كلغ” وذكر ان “سعر البيع للكلغ الحي من الخرفان المروجة للعموم سيكون بين 12 دينارا و500ر12 دينارا “.
وينتظر حسب خضاورية تسجيل بعض التراجع في اقبال المستهلكين على اضاحي العيد جراء تبعات جائحة “كورونا” وتقلص عدد العائدين من الخارج الى جانب تزامن عيد الاضحى المبارك مع بقية المواسم الاستهلاكية ومنها الموسم الصيفي والافراح والتخفيضات الموسمية.
وتتوفر ولاية اريانة، حسب تقرير الادارة الجهوية للتجارة على 3100 راس “بركوس” (بين 25 و40 كلغ) و9400 راس “علوش” (اقل من 25 كلغ) و250 راس ماعز.
من جهتها، بادرت بلدية رواد في بلاغ لها بتحديد اماكن بيع اضاحي العيد بالمنطقة البلدية مجانا ودون استخلاص لاية معاليم وهي على التوالي: مدخل نهج الجوهرة على مستوى شارع فتحي زهير والبطحاء الموجودة بجانب اقامة مريم على مستوى شارع فتحي زهير ايضا الى جانب تحديد بطحاء بجانب المدرسة الابتدائية جعفر على مستوى طريق جعفر وبطحاء اخرى بمدخل نهج الحصاد فضلا عن البطحاء الموجودة بمفترق سيدي عمر.

عن jou jou

شاهد أيضاً

العلوي لزيتون “استحوا واحترموا دماء الشهداء وارواح اخوانكم”

انتقد النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي في تدوينة عبر صفحته على الفايسبوك دعوة القيادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: