إلياس المنكبي: أقالوني لـبيع ‘التونسـيار’ إلى الـقطريين

أكد الياس المنكبي الرئيس المدير العام السابق لشركة الخطوط التونسية ”التونيسار” أنه تفاجأ بقرار منعه من حضور مجلس الادارة وهو عضو ورئيس للمجلس، كما انه ممثل الدولة التونسية.

وأفاد المنكبي في تصريح لجريدة الشروق نشرته في عددها الصادر اليوم الجمعة 10 جويلية 2020، أنه أجاب وزير النقل واللوجستيك أنور معروف، بالرفض وتمسك بحقه القانوني في الحضور لأن ماقام به (معروف) تجاوز خطير للقانون وإهانة للشركة التي يمثلها المنكبي.

وقال الياس المنكبي ”إن على الرأي العام ان يعرف أن قرار إقالته جاء بهدف بيع ‘التونيسار’ للقطريين، وسيدفع وحدهم التونسيون ثمن ذلك”، مشيرا إلى أنه كان قد نبه إلى خطورة التفويت في شركة تونسية حكومية مثل شركة الخطوط التونسية الجوية، والتي تمثل سيادة للدولة التونسية، حسب قوله.

كما  أضاف أنه رغم صموده تمكن الوزير من إزاحته لمواصلة صفقة التفويت في المؤسسة التي تضم 8 شركات تابعة لها، مؤكدا أنه إلى حد الآن تتم عملية التفاوض في كنف السرية التامة لذلك فإن المعلومات شحيحة ولكن على التونسيين أن يتصدوا لعملية بيع شركة الخطوط الجوية التونسية.

وللإشارة فقد صدر بالرائد الرسمي للبلاد التونسية قرار مؤرخ في 8 جويلية 2020 يقضي بإنهاء مهام إلياس المنكبي كعضو ممثل للدولة بمجلس إدارة شركة الخطوط الجوية التونسية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

وزير البيئة اللبناني يستقيل من مهامه

قدم وزير البيئة اللبناني  دميانوس قطار، اليوم الأحد، استقالته الخطية الى رئيس الحكومة اللبناني حسان دياب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: