إلياس الفخفاخ: ”مستعد باش نبيع الأسهم متاعي لأحد الشركاء”

أكّد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ  في حوار مع موقع نواة نشر مساء اليوم الخميس 2 جويلية 2020، أنّه صرّح بالشركات التي يديرها والتي يمتلك أسهما فيها في الآجال القانونية.

وأوضح الفخفاخ، ردّا على سؤال حوال عدم استقالته من الشركات التي يديرها ما يضعه في وضع المخالف للقانون، أنه إذا يتم اعتماد الآجال العادية فإنه مطالب بالاستقالة قبل نهاية شهر أفريل وإذا يتم اعتماد تعليق الآجال التي أصدر في شأنها المرسوم عدد 8 لسنة 2020 المؤرخ في 17 أفريل 2020 والمتعلق بتعليق الإجراءات والآجال، فإن آجال الاستقالة لازالت مفتوحة إلى غاية نهاية شهر جويلية الجاري، وفق قوله.

وقال رئيس الحكومة، إنه لم ينتظر انتهاء الأجل العادي وقدم استقالته من الشركات التي يملكها ويديرها يوم 15 أفريل الفارط، مشددا على أنه أرسل ما يثبت ذلك إلى رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد.

وبشأن امتلاكه لأسهم في شركة تتعامل مع الدولة، قال الفخفاخ ”مستعد باش نبيع الأسهم متاعي وباش نبيعهم لأحد الشركاء في الشركة”.

ولفت الفخفاخ، إلى أن الفصل 20 من قانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح فيه اختلافات في القراءات وأنه سيقدم مباردة لتنقيحه وتوضيحه أكثر.

 

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

15 أوت.. آخر أجل للمؤسسات الجامعية للاعلان عن رزنامة السنة الجديدة‎

قال المدير العام للتعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبد المجيد بن عمارة أثناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: