ياسين العياري: شعبوية أحزاب الحكومة في البرلمان أضاعت على الدولة 2000مليار

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن أمل وعمل، ياسين العياري، في تعليقه على رفض نواب الحكومة في البرلمان يوم أمس الثلاثاء 2 جوان 2020، التصويت على اتفاقية أميمة لصيانة الشطوط و البيئة على طول الشريط الساحلي، إن شعبوية أحزاب الحكومة في البرلمان أضاعت على تونس 2000 مليار.

وأوضح العياري أن هذه الاتفاقية الأممية التي أمضت عليها تونس وتم عرضها على  البرلمان لتفعيلها كانت ستمكن الدولة من 2000 مليار لكن بعض النواب في الحكومة قدموا القانون  ببشعبوية واضحة وبمزايدات فارغة اعتبروا أن هذه الاتفاقية تطبيع مع الكيان الصهيوني الذي أمضى على هذه الاتفاقية.

وقال العياري إن كان تفعيل هذه الاتفاقية الأميمية هي تطبيع مع الكيان الصهيوني فعلى الدولة كذلك الخروج من عديد الاتفاقيات الأخرى التي أمضى عليها الكيان الصهيوني على غرار اتفاقية حقوق الطفل وكذلك الخروج من منظمة الأمم المتحدة لأن دولة الاحتلال عضو فيها.

واستنكر العياري رفض نواب النهضة التصويت لصالح هذا القانون في المقابل قاموا بالتصويت في الدورة السابقة لصالح كل الاتفاقيات الأممية.

واشار الى أن عدم تفعيل هذه الاتفاقية تساوي خسارة تونس ل2000 مليار ولا تعتبر انتصارا للقدس مضيفا أن كل هذه المزايدات والعنتريات بالقدس تتنزل في إطار ”نبزيات و ضربان حزام في وسط الإئتلاف الحاكم المتفكك، تحضيرا لما بعد الكورونا” حسب تعبيره.

ووصف النائب عن أمل وعمل يوم أمس باليوم البرلماني الحزين مضيفا أنه يتموقع في المعارضة وصوت لصالح هذا القانون من أجل المصلحة الوطنية وفي المقابل رفض نواب الحكومة التصويت لصالحه بمزايدات سخيفة في تكرار مماثل لعدم التصويت لصالح قانون السوق الافريقية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

الصيد: جميع الكفاءات مهمّة في تشكيل الحكومة

اعتبر رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد في تصريح إعلامي إثر لقائه المكلف بتشكيل الحكومة بدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: