قضية بيرنلي تتصاعد والشرطة تفتح تحقيقاً

فتحت الشرطة الانقليزية تحقيقاً وأوقف مطار محلي تحليق طائرات بلافتات اليوم الثلاثاء بعدما حلقت طائرة تحمل لافتة “حياة البيض تهم بيرنلي” فوق ملعب مانشستر سيتي في بداية مباراة الفريق ضد بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز أمس الاثنين.
وتسببت الواقعة، التي حدثت بعد أن جثا لاعبو الفريقين على ركبهم دعماً لحركة (بلاك لايفز ماتر) أو “حياة السود مهمة”، في استياء واسع النطاق.
وذكر بيرنلي في بيان عبر موقعه على الإنترنت أنّ “المتسبب في الواقعة سيتم حرمانه من دخول النادي مدى الحياة تماشياً مع موقف النادي في عدم التسامح مطلقاً مع التمييز من أي نوع”.
وقال ستيفن سميث مدير مطار بلاكبول شمال غربي مانشستر إن المطار والمجلس المحلي يقفان ضد العنصرية وإنهما شعرا بغضب شديد بسبب هذه الواقعة.
وأضاف في بيان: “الرسالة كانت مسيئة والتصرف مستهجن. قرار رفع اللافتة جاء من شركة الطيران بدون علم أو موافقة المطار أو مجلس بلاكبول، مطار بلاكبول يحقق في الأمر وسيتخذ مجلس الإدارة المزيد من الإجراءات غداً”.
وقالت شرطة لانكشير في بيان إنّها تحقق في الواقعة التي حدثت في بداية انتصار مانشستر سيتي 5-صفر على ضيفه بيرنلي.
وقال مسؤول الشرطة روس بروكتر: “سنكون بعد ذلك في موقف يمكننا من إجراء تقييم لما حدث ومعرفة ما إذا كان هناك أيّ مخالفة جنائية”.
وانضم الدوري الإنكليزي للاحتجاجات الدولية بعد وفاة جورج فلويد الشهر الماضي، وهو رجل أسود، إثر اعتقاله من قبل الشرطة في الولايات المتحدة.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

الإفريقي : رفض 27 ملف انخراط وهذا موعد تسليم البطاقات

أصدرت الهيئة المستقلة للإنتخابات المشرفة على انتخابات النادي الإفريقي بلاغا بعد غلق باب تقديم مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: