نصاف بن علية : لن ننتصر على الفيروس إلا بمرور 40 يوما دون إصابات

قالت نصاف بن علية  نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة، اليوم الجمعة 22 ماي 2020، إن تونس وصلت لنتائج ممتازة، لكن الفيروس لايزال متواجدا، بما أنه ظهر مجددا بقفصة وبالمهدية والمنستير، وهناك خطرا بظهوره بعدة مناطق، ولانستطيع القول أن تونس تعافت كليا من الفيروس الا حين نسجل أربعين يوما دون اصابات محلية وبجميع الولايات على المستوى الوطني.

وأكدت بن علية ”نحن قمنا بتقييم المخاطر وتبين لنا أن خطر الفيروس لايزال مرتفعا في تونس بما أنه لم يتم القضاء عليه ببلدان العالم، كما أنه  لايزال موجودا ولاتزال الجالية التونسية تدخل البلاد”.

وحول حالات الاصابة بفيروس كورونا ، قالت إنه ”لدينا حالة وفاة في منطقة شهدت أولى الحالات في تونس والتي الى حد الآن لانعرف كيف تمت العدوى، ولانعرف الحالة الرئيسية وسبب العدوى، وهذا يعني أن الفيروس يواصل الانتشار.

وأضافت أنه ”كذلك في قفصة هناك انتشار للفيروس خاصة لدى عائلة حيث تم تسجيل خمس حالات، وقد تم حصر هذه المنطقة وعزلها، كما أن هناك عملية تقصي كبيرة تحصل في هذه المنطقة، كذلك  لم يتم التعرف على مصدر العدوى وهذا يعني أن الفيروس يقوم بالانتشار.

أما بالنسبة للعاصمة، أشارت بن علية، الى أنها سجلت أكبر عدد للحالات، وتم تسجيل حالات اصابات مستوردة، واستدركت نصاف بن علية بالقول، ”أكيد أننا لم نسجل في الأيام الأخيرة حالات محلية، ولكن إذا توفرت الظروف الملائمة مثل التجمعات للأشخاص وعدم ارتداء الكمامات، واذا لم نلتزم بالاجراءات واذا ما تم مخالطة شخص وحيد مصاب ضمن هذه التجمعات، حينها سيتم عودة انتشار الفيروس بسرعة كبيرة.

المصدر: نسمة

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

964 حالة شفاء: التوزيع الجغرافي للمصابين والمتعافين والوفيات

أعلنت وزارة الصحة في بلاغها الصادر، اليوم الإثنين، عن تسجيل 07 حالات جديدة وافدة بكورونا، في حين بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: