مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تتبرع بـ 18 جهاز تنفس وإنعاش إلى 5 مستشفيات

في إطار مواصلة مجهوداتها في سبيل دعم قطاع الصحة في تونس، ستتبرع “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” بـ18 نظام تنفس وإنعاش لفائدة 5 مستشفيات من ولايات الجنوب: قابس وقبلي ومدنين وتطاوين وجرجيس، وذلك استكمالا لما سبق أن  تبرعت به من أجهزة في بداية تفشي جائحة كورونا.

هذه الأنظمة مستوردة من الخارج، وهي أنظمة متكاملة تتوفر فيها جميع لوازمها من أجهزة التنفس (Respirateurs) والحقن (Pousse-seringues) والمضخات (Pompes) وجهاز مراقبة وتخطيط القلب والأوعية والضغط (Scopes) ومستلزمات الحقن الوريدي  (Stations de perfusion).

وسيتم تزويد مستشفى قابس بوحدة مركزية لمراقبة قاعة الانعاش (Centrale de surveillance) وجهاز لقياس غازات الدم الشرياني (Appareil de gaz du sang) وجهاز ترشيح الدم (Appareil d’hémofiltration) والمعروف باسم “Prismaflex”.

كما تجندت “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” منذ بداية جائحة كوفيد -19 لدعم قطاع الصحة وذلك بالمساهمة في  توفير الحاجيات الضرورية للمؤسسات الصحية خاصة بولاية قابس.

إن “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” التي أنشئت سنة 2016 بمبادرة من أبناء المرحوم هادي بوشماوي تسعى لتحقيق الالتزام الاجتماعي والمجتمعي لمجمع “هادي بوشماوي”، وقد اختارت ضمن أهدافها أن تراهن على التعليم والثقافة كأولوية ولم تتوان في المساهمة في القطاعات الهامة والمؤثرة والتي لمست عدة أعمال خيرية شملت التعليم والثقافة والصحة والجانب الاجتماعي…

إن التزام المؤسسة بالتصدي لجائحة كوفيد -19 تمثل عمليا في مختلف التبرعات التي قامت بها لفائدة المستشفى الجهوي بقابس والتي شملت:

– سيارة إسعاف مجهزة (فئة أ).

– وحدة نظام للموجات فوق الصوتية المرتكز على الذكاء الاصطناعي، مخصصة لقسمي الإنعاش والأشعة. وهذه المنظومة المصنعة من طرف ” شركة جنرال الكتريك”  مجهزة بتقنيات التصوير فوق الصوتي المؤهل للاستكشافات الباطنية كالمعدة والأمعاء و الأوعية الدموية وكل ما يتعلق بأمراض الرحم والتوليد والأطفال والمسالك البولية والأنسجة عبر الجمجمة والقلب والأعضاء الرخوة.

– 14 سريرا للإسعافات المركزة والإنعاش.

– آلتان لتطهير مختلف الأدوات الطبية مع مواد التطهير، مخصصة لمستوصفات ولاية قابس وقد تسلمتها إدارة الصحة الوقائية.

من جهة أخرى ، دعمت “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية ” ماديا مشروع المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة وكلية الطب بسوسة والمعنون “نعم، نحن نتنفس” والذي يهدف إلى صنع معدات تنفس وإنعاش ثلاثية الإبعاد تساهم في إنقاذ مواطنينا من المرضى الأكثر تأثرا بهذه الجائحة، خاصة في ظل النقص الذي تشهده مثل هذه المعدات على المستوى العالمي.

وتجدر الاشارة إلى أن مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية قامت بتوزيع كمية كبيرة من المساعدات الغذائية في عدة مناطق من ولاية قابس. وتندرج هذه الحملة لمساعدة الأسر المحتاجة ضمن المدّ التضامني الوطني في إطار مجابهة جائحة كورونا وبمناسبة حلول شهر رمضان، علما وأن المستفيدين منها قد تجاوز الـ500 عائلة.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع : أحداث رمادة تزامنت مع تصاعد محاولات تسلل غير شرعية

أكدت وزارة الدفاع أن الإحتجاجات في رمادة  تزامنت مع تصاعد ملفت للإنتباه لمحاولات التهريب والتسلّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: