PARIS, FRANCE - MARCH 15: In this photo illustration, the social media application logo, Instagram is displayed on the screen of a computer on March 15, 2019 in Paris, France. Social media Facebook, Instagram, Messenger and WhatsApp have been affected by a global outage for nearly 24 hours on March 14, 2019 cutting virtual worlds to nearly 2.3 billion potential users. Facebook has explained the causes of malfunctions that have disrupted its networks in recent days. This failure is due to the "server configuration change" that has caused cascading problems Facebook is excused for the inconvenience caused to users and companies that are dependent on Facebook, Instagram or WhatsApp to run their business.(Photo by Chesnot/Getty Images)

كيف تحمى خصوصية صورك على انستجرام؟

رصد عدد كبير من الناس على نشر صورهم وأنشطتهم اليومية على مواقع التواصل مثل “إنستجرام” من دون أن يدرك أن حياته الخاصة يمكن أن تصبح متاحة على المشاع للجميع عبر الانترنت، وبالفعل أتاح تطبيق “إنستجرام” ميزات جديدة عديدة بدءا من مشاركة الصور على تطبيقات أخرى وحتى تقنية البث المباشر إلى الرسائل الفورية، ولكن تلك التقنيات تجعل خصوصية صورك على المحك.

ويقدم موقع “تايمز نيوز ناو” مجموعة من الخطوات التى يجب أن يتبعها كل مستخدم، حتى يمنع ظهور صوره الخاصة على محركات البحث:

1– لا تربط حسابك على انستجرام بأى حسابات لمواقع خارجية التى تطلب منك التسجيل عن طريق فيس بوك أو إنستجرام.

2– يمكنك أن تلغى ربط حسابك بأى مواقع خارجية عن طريق تغيير إعدادات حسابك.

3– عليك إدراك أنه لا يمكن لانستجرام تسريع خطوات إزالة صورك من على نتائج البحث، لأن تقنيات إنستجرام غير مرتبطة مباشرة بتلك المحركات.

جدير بالذكر استحوذت فيسبوك، على موقع جيفي الشهير لصناعة ومشاركة الصور المتحركة المعروفة باسم جي.آي.إف، وتكلفة الصفقة، التي لم يجر الكشف عنها، قدرها موقع أكسيوس الإخباري بنحو 400 مليون دولار، ولم ترد الشركتان حتى الآن على طلبين للتعقيب.

وسيكون جيفي جزءا من موقع مشاركة الصور إنستجرام الذي تملكه فيس بوك، وسيجري دمج مكتبتها من ملفات الجي.آي.إف، والتي يمكن دمجها مع تطبيقات أخرى، بشكل أكبر في إنستجرام والتطبيقات الأخرى المملوكة لفيسبوك.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

“غوغل” تطرح تحديثا يسمح بإجراء المكالمات بدون رقم هاتف… ويعمل بتلك الطريقة

كشفت شركة “غوغل” الأمريكية عن تحديث جديد لتطبيقها “غوغل ديو” والذي يسمح لأول مرة بإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: