الحكومة الإيطالية تطلب ضمانات إضافية قبل استئناف الدوري

شدد رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى على أنه يريد “ضمانات إضافية” قبل أن تمنح حكومته الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الدورى المحلى لكرة القدم، المعلق منذ مارس الماضى بسبب فيروس كورونا المستجد. ومن المقرر أن تبدأ أندية الدورى الإيطالي التدريبات الجماعية غدا، الاثنين، على أن تستأنف مباريات الموسم الحالى من الكالتشيو فى 13 أوت المقبل.

وقالت وكالة “فرانس برس “، على رغم من التوافق على موعد انطلاق المباريات فى 13 أوت تشير التقارير الصحفية إلا أن الأندية لا تزال منقسمة حول نقاط عدة مطروحة ضمن الخطط المعدة لعودة المباريات.

ويعتبر الخلاف حول البروتوكول الصحى الصارم الواجب اعتماده لعودة المباريات، وهو ما بات شرطا أساسيا لأى بطولة كروية تريد استئناف منافساتها، كما فعلت البوندسليغا الألمانية اعتبارا من يوم السبت.

ويرى العديد من مسؤولى الأندية أن البروتوكول الصحى الذى عانى الاتحاد المحلى للعبة من أجل التوصل إليه بناءً على توصيات اللجنة الفنية والعلمية التى تقدم المشورة للحكومة بشأن فيروس.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

النجم الساحلي يحدد موعد استئناف التمارين

إلتقى رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين مساء أمس برئيس فرع كرة القدم شكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: