5 مراحل لتعقيم المنزل من فيروس كورونا

تسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في حالة من الذعر مؤخرا بعد زيادة عدد الإصابات به وإعلان منظمة الصحة العالمية أن الفيروس بإمكانه البقاء الأسطح لمدة تصل إلى 3 أيام.

سنعرض لكم  طرق تعقيم المنزل من فيروس كورونا وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها :
1-ارتداء القفازات
من الأفضل ارتداء القفازات عند تنظيف وتعقيم الأسطح من فيروس كورونا ويمكن شراء القفازات التي يسهل التخلص منها، وإلقائها فور تنظيف الأسطح، أو من الممكن تخصيص قفازات وعدم استعمالها في أغراض أخرى ثم تنظيف اليدين فور إزالة القفازات.
2-تنظيف الأرضيات
ينصح بالاهتمام بتنظيف الأسطح مثل الأرضيات والسجاد والستائر، بسبب تراكم الميكروبات والجراثيم عليها، خاصًة الفيروسات وقد يأتي عليها الماء وعدم تجفيفها الجيد يؤدي إلى الرطوبة، التي تتسبب في تكوين العفن، والإصابة بالأمراض الفيروسية، لذا يجب التخلي عن الأشياء التي يصعب  تنظيفها، مع استخدام المنظفات المخصصة للأسطح .
3-تنظيف الأسطح
يساهم الماء والصابون في تنظيف الأسطح المتسخة أو المنظفات المنزلية التي تساعد في القضاء على فيروس كورونا المستجد لذا تنصح منظمة الصحة العالمية، بضرورة تنظيف ومسح الأشياء التي يتم استخدام بشكل يومي، مثل الطاولات، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، والمكاتب، والهواتف، ولوحات المفاتيح، والمراحيض والصنبور “الحنفيات”، والأحواض.
4-التطهير
يساعد الكحول في تطهير الأسطح وتنظيفها تمامًا بعد الماء والصابون وهو مادة قوية للتخلص من الفيروسات عمومًا، ومنها فيروس كورونا المستجد، وتنصح منظمة الصحة العالمية أن يحتوي المحلول على 70% كحول بحد أدنى، لضمان فاعلية أكبر في القضاء على الفيروس، ولمعرفة ذلك يرجى التأكد من النسبة المدونة على العبوة.
5-التهوية
ينصح بتهوية المنزل بعد استخدام محاليل التنظيف لتطهير الأسطح من فيروس كورونا المستجد، ويجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة، والمدونة على عبوات المنظفات المنزلية، والتي من بينها المحاليل المنزلية المخففة، لتنفيذها وتطبيق التهوية المناسبة، حسب المنزل وحسب منتج التنظيف.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين: اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين: الدكتور إلياس حسين أخصائي أمراض صدرية وحساسية والإقلاع عن التدخين يقدم بعض النصائص الطبيّة

http://

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: