المهدية : تعاطي الزطلة و الكحول في غرفة الحجر الصحي

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنه تم ضط عددا من الخاضعين للحجر الصحي الإجباري في نزل بالمهدية إلى خرق قواعد الحجر وتجمعوا في غرفة واحدة لتعاطي الخمر و الزطلة.

و أضافت الهيئة أنها وردت عليه الى حد اليوم 255 تبليغا وعلى مكاتبها الجهوية، تتعلق بالتبليغ عن المخالفات المتعلقة بالإنحراف بالسلطة واستغلال النفوذ وحالات الإحتكار ومخالفة تراتيب الصحة العامة والزيادة في الأسعار والتلاعب بإجراءات الدعم والبيع المشروط وخرق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي الشامل.
كما أعلنت الهيئة أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية فتح تحقيقا في الملف من أجل استهلاك مادة مخدرة مدرجة بالجدول ببنية الاتجار.
و دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إلى تفعيل الفصل 14 من القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، “للتصدي للممارسات الإحتكارية وإدخال التعديلات الضرورية والعاجلة على القانون المتعلق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار الذي صادق عليه البرلمان في شهر سبتمبر 2015”.
ولاحظت الهيئة في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنّ مطالبتها بتفعيل الفصل 14 من قانون مكافحة الارهاب، مردّه “اعتبار الممارسات الإحتكارية التي تم تسجيلها في مختلف الولايات خلال الفترة المنقضية، تشكّل جريمة إرهابية، لمساسها وإضرارها بالأمن الغذائي وتعريضها حياة المواطن وصحته للخطر”.
ويعدّد هذا الفصل ثمانية أوجه للجريمة الإرهابية، من ضمنها الإضرار بالأمن الغذائي والبيئة بما يخلّ بتوازن المنظومات الغذائية والبيئية أو الموارد الطبيعية أو يعرض حياة المتساكنين أو صحتهم للخطر وكذلك الإضرار بالممتلكات العامة أو الخاصة أو بالموارد الحيوية أو بالبنية الأساسية أو بوسائل النقل أو الإتصالات أو بالمنظومات المعلوماتية أو بالمرافق العمومية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

الخطوط التونسية تكشف عن شرط قبول التسجيل في طلبات العودة

أكدت الخطوط التونسية في بلاغ اليوم الجمعة 5 جوان 2020، أنه ”يتعين على المسافرين على متن رحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: