الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / نائب فرنسي يهودي يهاجم قيس سعيد ويدعو إلى مقاطعة تونس

نائب فرنسي يهودي يهاجم قيس سعيد ويدعو إلى مقاطعة تونس

دعا النائب ماير حبيب النائب اليهودي بالبرلمان الفرنسي إلى مقاطعة السياحة التونسية على خلفية أمر الرئيس قيس سعيّد فتح تحقيق بخصوص مشاركة لاعب تنس إسرائيلي في دورة أقيمت ببلادنا.

و أضاف ماير حبيب وهو يهودي وابن لأحد غلاة الصهيونية باعتبار أن والده كان صديقا مقربا لمناحيم بيغن رئيس وزراء دولة الاحتلال، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك ، إن تونس “تكنّ الكره لإسرائيل في إطار سياسة دولة، فبينما انخرطت دول عربية مثل مصر والأردن والمغرب والسعودية والامارات والبحرين في التطبيع مع إسرائيل، إلا أن تونس تمضي قدما في الكره على خطى إيران” متهمت قيس سعيد الرئيس التونسي بـ”معاداة السامية”، داعيا إلى التوقف مؤقتا عن زيارة تونس التي تُشرّع عبر سياسة دولتها لمعاداة السامية، ومطالبا بمقاطعة موسم حج الغريبة القادم.
وأضاف ماير أن تونس “دولة تتخبط في الإرهاب والأزمة الاقتصادية والغضب الاجتماعي، لم تجد من حل سوى فتح تحقيق حول مشاركة شاب يبلغ من العمر 17 سنة في دورة للتنس”.
يذكر أن اللاعب الإسرائيلي أرون كوهين الذي شارك في أواخر الشهر الماضي في دورة تنس بتونس، دفع رئاسة الجمهورية إلى التدخل والمطالبة بفتح تحقيق، كما قوبلت الحادثة باستهجان أكثر من طيف سياسي باعتبار أن موقف تونس ثابت إزاء نصرة القضية الفلسطينية العادلة.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الدينية تدعو مجددا لإقامة صلاة الإستسقاء

جددت وزارة الشؤون الدينية الدعوة لإقامة صلاة الإستسقاء، وفق ما ورد في بلاغها الصادر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: