الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / راشد الغنوشي: فلسطين ليست بضاعة حتى نتحدث عن صفقة تخصها

راشد الغنوشي: فلسطين ليست بضاعة حتى نتحدث عن صفقة تخصها

دعا رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، خلال مشاركته اليوم السبت 8 فيفري في “المؤتمر الثلاثون الطارئ للاتحاد البرلماني العربي” في الأردن، إلى توحيد الصف الفلسطيني الداخلي وإجراء مصالحة داخلية في فلسطين، للرد على خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ “صفقة القرن”.

وشدد الغنوشي على ضرورة توظيف كل الإمكانيات لنصرة فلسطين والتصدي لصفقة القرن، مقترا توجيه رسائل باسم الاتحاد إلى جميع الاتحادات والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن يكون عنوانها رفض الشعوب العربية لصفقة القرن والتنديد بها، لاستصدار قرار رفض الصفقة من المجلس.
كما اقترح راشد الغنوشي دعوة لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي للانعقاد.
وقال الغنوشي إن القضية الفلسطينية مازالت القضية المركزية بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، وهي تسكننا كما تسكننا أوطانها ولا يمكن أن تطوى بأي تحيل أو نسيان، مضيفا من يتكلم عن الحرية كلامه مبتور وفلسطين مكبلة ومن يتكلم عن المرأة كلامه محدود ومردود والمرأة الفسطينية تداس كرامتها.
واعتبر الغنوشي أن “صفقة القرن” تعد عن الحق وخلل في ميزان العدل وتهديد للسلام، قائلا إن فلسطين ليست بضاعة حتى نتحدث عن صفقة تخصها.
كما اعتبر أن هذه الصفقة منتج سيئ وتمليك من لا حق له لمن لا يستحق وداست على كل الأطر لتفتح بابا جديدا للاضطراب في الشرق الأوسط وحري أن ترفض.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

الشاهد يرد على دعوات سحب الثقة منه : ننصحهم باش ينقصو من الفرجة في ”نتفلیکس”

رد رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد على الدعوات الى سحب الثقة من حكومته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: