سفير تركيا بتونس: نحو نعمل على جعل تونس المنتج والمصدر الأول لإفريقيا

بين عمر فاروق دوغان سفير تركيا بتونس  أن تركيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي استقبلت عددا الهائل من اللاجئين وصرفت اعتمادات مالية اكثر من كل المساعدات الدولية التي تم تقديمها من مختلف الاطراف

وأشار السفير، اليوم الثلاثاء 8 جانفي 2019 على موجات اكسبراس اف ام ، إلى أنه تم صرف نحو 65 مليار دولار من اجل الاهتمام ب4.5 مليون لاجئ سوري على أراضيها وكذلك لبسط الامن والاستقرار في سوريا .

وبخصوص العلاقات التركية التونسية قال إن تركيا تسعى لدعم تونس من خلال دعم مكانتها داخل افريقيا مشيرا إلى أنه يتم حاليا من قبل كل السفراء الأتراك الموجودين في نحو 35 بلد افريقي العمل على ايجاد شراكة افريقية تونسية متميزة تدعم الإقتصاد التونسي خاصة وأن البلدان الإفريقية تورد نحو80بالمائة من حاجياتها .

وتابع قائلا ” الإفرقيين يثقون جيدا في تونس ونحو نعمل من هذا المنطلق من اجل جعل تونس البلد المصدر الأول  والمنتج للقارة السمراء”.

كما ذكر سفير تركيا بتونس عمر فاورق دوغان أنه تم خلال سنة 2018 التوقيع على اتفاقية خط تمويل من البنك التركي «إكسيم بنك» بما قيمته 500 مليون دينار تونسي (200 مليون دولار أمريكي) ستخصص لتسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن والدفاع

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا بقفصة

أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري عشية الثلاثاء لوكالة تونس إفريقيا للانباء عن وفاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: