خليل شمام: علينا أن نكون حذرين ولا نقع في أخطاء الماضي

اكد قائد الترجي الرياضي التونسي “خليل شمام” للموقع الرسمي للفيفا ان التتويج بلقع رابطة الابطال الافريقي هذة السنة كان استثنائياً لأن جاء في مئوية الترجي التونسي وأمام فريق كبير اسمه الأهلي المصري.

وتابع خليل شمام أن كل تتويجات الترجي السابقة في كفة وهذا التتويج في كفة، لأن الفوز كان في النهائي بالأداء والنتيجة، وكانت فرحة عارمة في تونس ككل ولدى أنصار الترجي التونسي، ففعلاً كانت بطولة استثنائية بالنسبة لعائلة فريق باب سويقة.

وعن مشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية اليابان 2011، قال خليل شمام: “كانت تجربة مخيبة للآمال للأسف.. بالرغم من لعبنا أفضل بكثير من السد القطري إلا أننا خرجنا من الدور الأول ولم نتمكن من المرور إلى نصف النهائي لمواجهة برشلونة.. وهذه المرة نفكر جدياً في التدارك وتقديم بطولة في المستوى إن شاء الله، حتى ننسى خيبة أمل 2011”.

واضاف: “ما حصل لنا في 2011 أننا فكرنا في نصف النهائي أمام برشلونة ولم نفكر في السد القطري.. وكأننا ضمنا الفوز في ربع النهائي.. فهذه المرة ستكون الأمور مختلفة.. فعلينا أن نقرأ جيداً طريقة لعب المنافس ونحترمه وندخل بكل قوة من أجل المرور إلى الدور نصف النهائي والذهاب لأبعد نقطة ممكنة”.

وعن أهم النصائح التي يمكن تقديمها، صرح شمام: “أول شيء هو التفكير أولاً في لقاء ربع النهائي.. ولعب مباراة بمباراة.. وعدم الوقوع في نفس خطأ 2011.. فعلينا التركيز على المنافس الأول ودراسته جيداً.. كما أننا مطالبين بتقديم كل ما لدينا فوق الميدان واللعب بإمكانياتنا الحقيقية حتى لا نندم على شيء”.

وأضاف: “فرصة لعب كأس العالم للأندية قد لا تتاح للاعب إلا مرة واحدة للمشاركة فيها، لهذا علينا أن نكون حذرين ولا نقع في أخطاء الماضي حين لعبنا جيداً وخسرنا المباراة، لهذا علينا التركيز جيداً ولعب لقاء بلقاء ولما لا الذهاب بعيداً في المنافسة”.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

انتخابات مكتب الرابطة: محمد العربي يودع قائمته بجامعة كرة القدم

أودع محمد العربي اليوم السبت 30 ماي 2020، قائمته لدى الجامعة التونسية لكرة القدم تتعلق بالترشح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: