مودريتش أفضل لاعب في العالم.. وصلاح يفوز بجائزة “بوشكاش” لأجمل هدف لعام 2018

توج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بلقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم من قبل الجائزة التي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فيما حصل المصري محمد صلاح على جائزة “بوشكاش” التي يمنحها الاتحاد لأفضل هدف لعام 2018.


وتفوق مودريتش على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو وصلاح، بعد موسم حافل حقق فيه العديد من الإنجازات.

وكان مودريتش قد توج مؤخرا بلقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا بعد منافسه مع رونالدو وصلاح أيضا، فضلا عن نيله جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، ودوره المهم في تتويج النادي الملكي ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.
وبالنسبة لبقية الجوائز، فقد فاز الفرنسي ديدييه ديشان بلقب أفضل مدرب في العالم، والفرنسي رينالد بيدرو المدير الفني لفريق السيدات في ليون على لقب أفضل مدرب في كرة القدم النسائية.


أما جائزة أفضل حارس مرمى فذهبت إلى البلجيكي تيبو كورتوا، وحصلت البرازيلية مارتا على جائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم ، فيما ذهبت جائزة أفضل جمهور لمشجعي مونديال روسيا لمنتخب البيرو، الذين اعتبرتهم الفيفا قد تكبدوا عناء ماديا كبيرا وقطعوا مسافة طويلة لمتابعة منتخبهم.

واختار الفيفا فريق العام و المتكون من:

حارس المرمى:

دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي والمنتخب الإسباني).

المدافعون:

داني ألفيس (باريس سان جرمان والمنتخب البرازيلي)، رافايل فاران وسيرجيو راموس ومارسيلو (ريال مدريد والمنتخب الفرنسي و المنتخب الإسباني والمنتخب البرازيلي).

لاعبو الوسط:

مودريتش (ريال مدريد والمنتخب الكرواتي) ونغولو كانتي (تشلسي الإنجليزي والمنتخب الفرنسي)، إيدن هازارد (تشلسي و المنتخب البلجيكي ).

المهاجمون:

ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان و المنتخب الفرنسي)، رونالدو (ريال مدريد/جوفنتوس الإيطالي والمنتخب البرتغالي)

 

هنا تونس ـ حـلمي سـاسـي

عن هنا تونس

شاهد أيضاً

مرتضى منصور : كارتيرون كذاب وخائن

 أطلق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري العنان للسانه لمهاجمة مدربه الفرنسي المنسحب باتريس كارتيرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: