ترامب يحذف الأكلات الصحية من المدارس ويستبدلها بوجباته المفضلة

قررت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء بعض المعايير الصحية لوجبات الغداء في المدارس، التي كانت ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق قد وضعتها.

ووفقا لصحيفة “غارديان” البريطانية، ستتيح وزارة الزراعة الأميركية حرية أكبر للمدارس لاختيار نوع الطعام الذي توفره للطلاب.
ولن تقيد وكالة خدمات الغذاء والتغذية المدارس الأميركية بالكميات المفروضة من الخضراوات والفواكه وفقا لخطة ميشيل أوباما، وستتيح لهم عوضا عن ذلك توفير البيتزا وشطائر البرغر والبطاطس المقلية، وفقا للصحيفة، علما أنها الوجبات التي يفضلها ترامب.
وقال كولين شوارتز نائب مدير الشؤون التشريعية لمركز العلوم في المصلحة العامة، لصحيفة “واشنطن بوست”، إن القواعد الأخيرة المقترحة، إذا تم تطبيقها، “ستخلق ثغرة كبيرة في المبادئ التوجيهية للتغذية المدرسية، مما يمهد الطريق أمام الأطفال لاختيار البيتزا والبرغر والبطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وصوديوم، بدلا من الوجبات المتوازنة”.
وسبق أن انتقدت إدارة ترامب الأطعمة التي أقرتها ميشيل أوباما في المدارس، مثل الخبز الأسمر والأرز الأسمر، زاعمة أن الطلاب في المدارس يعزفون عن تناوله مما ينتهي بالطعام إلى النفايات.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

المنستير: 31 إصابة بكوفيد -19 ببلدية بنبلة المنارة من بينها أربعة لإطارات شبه طبية

سجلت بلدية بنبلبة المنارة (ولاية المنستير)، 31 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد منها اربع (4) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: