الرئيسية / متفرقات / أخبار المشاهير / أحمد العجيمي يحقق حلمه من خلال ‘ نسكافيه كوميدي شو’ ويعرض أول أعماله ‘ Faux Profil ‘

أحمد العجيمي يحقق حلمه من خلال ‘ نسكافيه كوميدي شو’ ويعرض أول أعماله ‘ Faux Profil ‘

للسنة الخامسة على التوالي تواصل ” نسكافيه  ” تنظيممسابقة “نسكافيه كوميدي شو” المخصصة لاكتشاف المواهب  الشابة في الكوميديا  في الأوساط الجامعية .

وفي كل موسم جديد يتجدد الحلم مع مجموعة من الشبان الموهوبين في مجال الكوميديا لكن تنقصهم الفرصة لإبراز مواهبهم وتحقيق أحلامهم في أن يصبحوا نجوما في هذا الميدان. ومن سنة إلى أخرى أصبح “نسكافيه كوميدي شو” مشروعا قائم الذات كاملا ومتكاملا وموعدا سنويا لا غنى عنه بالنسبة إلى مشاريع النجوم والفكاهيين الشبان.
وفي هذا الإطار ,قدم الفنان الكوميدي الشاب ” أحمد العجيمي ” الفائز الأول في مسابقة  “نسكافيه كوميدي شو”فيالنسخةالخامسةالذياجتاز كافة مراحل المسابقة بامتياز قبل أن يصل إلى المرحلة الختامية التي خضع فيها إلى تكوين وتأطيرمن قبل  الممثل الكوميدي المعروف جعفر القاسمي,العرض ما قبل الأول منإنتاجنسكافيهتحت عنوان : ” Faux Profil” مساء الجمعة 17 جانفي 2020بفضاء ” التياترو” بحضورجمهور غفير بات وفيّا منذ سنوات لهذه التظاهرة وأصبح ينتظرها ويتابعها بكل شغف.  وشهدت القاعة كذلك حضور العديد من الوجوه الفنية والإعلامية المعروفة .
واستغرق هذا العمل الأول الفردي الذي كان كالعادة على طريقة “وان مان شو”حوالي ساعة من الزمن قدم خلاله هذا الشاب القادم أول اختبار له أمام الجمهورالواسع من خلال عرضتضمن رموزا ورسائل بطريقة ساخرة وهزلية وجريئة عبّر فيها عن علاقته الافتراضية بأمه وأبيه وأخته وصديقته وصديقه المقرب السارق المفتش عنه … ووصف فيه مضامين علاقته الخاصة بكل فرد من عائلته وحبيبته أحلام التي تترجم أحلامه كشاب تونسي له طموحه وآماله في الحياة.
وفي العرض تحدث “العجيمي”أيضا عن آلامه وأوجاعه التي تحدّاها عن طريق فن المسرح والتمثيل من خلال التحاقه بالتكوين المسرحي بإحدى دور الشباب والثقافة في الحي الذي يسكنه بعد رسوبه في امتحان الباكالوريا. وقد عبّر على خشبة المسرح  عن آلامه ومأساته ومحنة مرضه الشديد وتعرضه إلى جلطة ومعاناته من الفشل الكلوي…
واعتمد ” العجمي ” في هذا العمل على أسلوب ساخر مضحك من خلال استعمالكوميديا الكلمات والتعبير (Le Comique de mots et de paroles ) واللعب على الكلمات ( Jeu de mots) كماأننا لاحظنا حضور مؤطره الفنان والممثل جعفر القاسمي في فترة قصيرة جدا من العرض من خلال صوته وكذلك الممثلة حنان الشقراني .
وقد حاول ” العجيمي ” أن يتطرق إلى قضايا اجتماعية وسياسية بطريقة سلسة وذكية وبمروره  سريعا عن طريق مصطلحات مثل” الإخشيدي “و “الرابح الأكبر الأول ” والتهكم  على طرفة  حصوله على “جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية “وغيرها . وبالرغم من أنه  لم يتعمق كثيرا فقد  تميز بمهارة في الأداء والنص مما جعله يدخل قلوب الحاضرين واستطاع أن ينتزع الضحك من الجمهور في أول تجاربه المسرحية .
وفي الخلاصة يمكن القول إن أحمد العجيمي موهبة مسرحية جديدة  وستكون أمامه سنوات طويلة وأعمال فنية عديدة لفرض نفسه كاسم جديد ووافد ليس ببعيد عن  الساحة الفنية التونسية وإن بإمكانه المزيد لصقل موهبته والتميز أكثر خصوصا أن آفاق المستقبل وطريق الشهرة مفتوحة  أمامه من خلال  الداعمين الكثيرين حوله والمؤمنين بموهبته.
وللتذكير فأن مسابقة ” نسكافيه كوميدي شو” تندرج في إطار حملة  موجهة إلى الطلبة ومستخدمي الفايسبوك المولعين بفن الكوميديا من أجل أن توفر الفرصة لهم ليشقوا خطواتهم الأولى على الركح ويحققوا أحلامهم بأن يصبحوا كوميديين معروفين ومشهورين بفضل نسكافيه.
وخلال كافة مراحل المسابقة انطلاقا من ” الكاستينغ ”  داخل الجامعات والكليات وصولا إلى الدور النهائيظلت ” نسكافيه ” وفية لتعهداتها باكتشاف مواهب الغد.
ولمثلما جرت العادة فإن كل شيء يبدأ مع ” نسكافيه ” . لذلك فإن أحمد العجيمي خطا الخطوة الأولى  فعليا  في مسيرته في عالم الكوميديا من خلال هذا العرض .
وبكل تأكيد تتواصل المغامرة.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

جعفر القاسمي للشباب : تمتعوا بأمهاتكم و ما تغضبوهمش لأن وجيعة الفراق كبيرة برشا (فيديو)

 توجه الممثل الكوميدي جعفر القاسمي بالشكر لكل من سانده في وفاة أمه الذي وصفها بالمحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: