الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار جهوية / تعرض 25 تلميذة إلى التحرش الجنسي من قبل أستاذين بصفاقس

تعرض 25 تلميذة إلى التحرش الجنسي من قبل أستاذين بصفاقس

أكّد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس المساعد الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف مراد التركي، أن مندوب حماية الطفولة بصفاقس تلقى موفى شهر نوفمبر الماضي، إشعارا هاتفيا يفيد بوجود شبهة تحرش جنسي بتلاميذ من قبل أستاذين بمؤسستين تربويتين (مدرسة إعدادية ومعهد ثانوي بصفاقس).

وأوضح مراد التركي، لمراسل نسمة بصفاقس، أنه حسب المعطيات الأولية بخصوص المعهد الثانوي فإن المتضررات من الفتيات يبلغ عددهن تسعة (9) وتتمثل الأفعال الصادرة عنه في التقوّل بعبارات تضمنت إيحاءات جنسية وكذلك اللمس بما يخدش الحياء، مشيرا إلى أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 تولى إحالة التقرير الوارد عليه من مندوب حماية الطفولة للبحث بواسطة الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية ولازالت الأبحاث جارية.

ولفت التركي إلى أن أعمار المتضررات يتراوح بين 15 و18 سنة وأن مندوب حماية الطفولة بصفاقس تنقل للمعهد وتولى بمعية الأخصائية النفسية للتربية الاستماع للمتضررات.

وبخصوص شبهة التحرش الجنسي بتلاميذ بمدرسة إعدادية، أوضح مراد التركي، أنه ورد أيضا إشعارا على مندوب حماية الطفولة بتاريخ 6 ديسمبر الجاري، وتضمّن تعرّض 16 تلميذة إلى التحرش الجنسي من قبل أستاذ يدرسون لديه، مبيّنا أن الأفعال الصادرة عنه حسب المعطيات الأولية تعلقّت باللمس بما يخدش الحياء. وتتراوح أعمارهن بين 13 و14 سنة.

كما أكّد مراد التركي، أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 تولى إحالة التقرير الوارد عليه إلى الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة صفاقس المدينة لإجراء الأبحاث اللازمة في الموضوع.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

سيف الدين مخلوف يهاجم ياسين العياري و يصفه بـ”الكلب السائب”

عبر رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف عن تضامنه مع زميله عبد اللطيف العلوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: