بطاقة إيداع بالسجن في حق سامي الفهري

أصدرت دائرة الاتهام بمحمكة الائسئناف بتونس، بعد ظهر اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، بطاقة إيداع بالسجن في حق سامي الفهري ووكيل شركة كاكتوس برود والمتصرفة القضائية للشركة.

يذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، كان قد قرر يوم 15 نوفمبر الماضيإبقاء كل من سامي الفهري، والمتصرفة القضائية لشركة كاكتوس برود، ووكيل الشركة، بحالة سراح، مع اتخاذ 12 قرار تحجير سفر في حق جملة المتهمين.

وكانت النيابة العموميّة قد استأنفت القرار الصادر عن قاضي التحقيق الذي فتح بحثا تحقيقيا ضدّ 12 شخصا من أجل جرائم غسل أموال، واستغلال شبه موظّف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للإضرار بالإدارة أو خالف التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر.

وتمّ في مرحلة أولى إيقاف الفهري والمتصرّفة القضائيّة لشركة كاكتوس برود المصادرة يوم 6 نوفمبر الماضي على خلفيّة شكاية تقدّم بها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة المالية، وبالتحديد اللجنة الوطنية للتصرف في الأملاك المصادرة.

وتعلّقت الشكاية بشبهة فساد مرتكبة من قبل المتصرفة القضائية لإحدى الشركات المصادرة من خلال تعمدها إبرام عقود مخالفة للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد أذنت يوم 29 أكتوبر الماضي بتحجير السفر على عدد من المظنون فيهم بخصوص شبهة فساد في إحدى الشركات المصادرة (كاكتوس برود)، من بينهم المتصرفة القضائية لهذه الشركة، والإعلامي سامي الفهري وزوجته .

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

هند صبري لرجاء الجداوي: ”كنت لي أمانا وأمومة وحبا خالصا”

نعت الممثلة التونسية هند صبري الفنانة القديرة رجاء الجداوي،التي رحلت فجر اليوم بعد إصابتها بفيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: