الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / متابعة / جدل ”التاكسي سكوتر”: IntiGo ترد على وزارة النقل

متابعة / جدل ”التاكسي سكوتر”: IntiGo ترد على وزارة النقل

أكدت وزارة النقل، اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، أنّ ممارسة نشاط النقل العمومي للاشخاص تخضع الى الحصول على ترخيص وفقا للاجراءات المضبوطة بالقانون عدد 33 لسنة 2004 المتعلق بتنظيم النقل البري وبنصوصه الترتيبية.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أنه طبقا للفصل 33 من القانون (عدد 33 لسنة 2004)، لا يمكن ممارسة نشاط النقل العمومي للأشخاص إلا بعد الحصول على ترخيص وفقا للإجراءات المضبوطة بالتراتيب الجاري بها العمل. كما يخضع تعاطي نشاط كراء كل صنف أو مجموعة أصناف من العربات المعدة لنقل الأشخاص، حسب نفس الفصل، الى كرّاس شروط وتصريح مسبق لدى المصالح المختصة بالوزارة المكلفة بالنقل. علما وان الفصل 13 من نفس القانون يعرّف النقل العمومي بانه كل خدمة نقل أشخاص تُنجز بمقابل أو تكون معروضة على العموم.

وقد شددت الوزارة على أنه لا وجود لفراغ تشريعي في منظومة النقل البري وأنها لم تر، في الوقت الحالي، ضرورة لاستصدار كراس شروط ينظم نشاط كراء الدراجات النارية، إلا أن التراتيب الحالية تفرض على كل شخص يعتزم تعاطي النشاط المذكور بواسطة هذه الوسيلة توفر جملة من الشروط.

من جانبها، أكدت شركة ”IntiGo” صاحبة المشروع، أن ما ذكرته وزارة النقل بشأن ‘الفراغ التشريعي” غير صحيح، مشيرة إلى أن قانون 2004 يتحدث عن ميدان الدرجات النارية و لكن دون أن يضع أي منع أو تحديد.

واعتبرت الشركة، أن الأصل في مجلة الاستثمار الجديدة هو حرية الاستثمار و ليس المنع، مشددة على أنه لا منع الا بنص صريح.
وأشارت إلى أنه لا بمكن استصدار نص قانوني لاحق حيث يصبح النص بأثر رجعي و هذا مخالف للدستور و مبدأ عدم رجعية القوانين.

http://

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

بنزرت: إحباط عملية إرهابيّة كانت ستُنفذ ليلة رأس السنة

تمكّنت المصالح الأمنية المشتركة بمنزل بورقيبة وبنزرت، خلال الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة، من إحباط تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: