الرئيسية / إقتصاد / تسليط خطية بمليار على مؤسسة ناشطة في صناعة وترويج الورق الصحي

تسليط خطية بمليار على مؤسسة ناشطة في صناعة وترويج الورق الصحي

سلّط مجلس المنافسة، اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019، خطية مالية قدرها 1 مليون دينار على مؤسسة ناشطة في صناعة وترويج الورق الصحي بعد أن تظلمت لديه مؤسّسة تنشط في التجارة بالجملة لمواد التنظيف والورق الصحي.

وأفاد النائب الأول لرئيس المجلس، محمد العيادي، بأن المجلس نظر في قضية مرفوعة إليه من قبل هذه المؤسّسة ضدّ مؤسّسة أخرى مختصة في صناعة وترويج الورق الصحي الحامل لعلامة تجارية مشهورة، لافتا إلى أن موضوع الدعوى يتعلق بتظلّم المدّعية من تعسّف المؤسسة المدّعى عليها، بصفتها مزوّدة لها، في استغلال وضعية التبعية الاقتصادية التي تواجدت فيها تجاهها.

وقرّر المجلس إلزام المؤسّسة المدّعى عليها بالكفّ عن الممارسات المنسوبة إليها وتخطئتها بخطية مالية قدرها 1 مليون دينار وبنشر منطوق القرار بصحيفتين يوميتين على نفقتها.

وأوضح كمال العيادي أنه وبناء على التحقيقات التي أجراها المجلس في شأن الوقائع المعروضة عليه، وبعد أن ثبت لديه أنّ الممارسات المرتكبة من جانب المؤسسة المدّعى عليها، “مخلّة بالمنافسة” على معنى الفصل 5 من القانون عدد 36 لسنة 2015 المتعلق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار، تمّ الوقوف على عناصر التبعية التي كانت فيها المؤسسة المدّعية وعلى تعدّد الممارسات التضييقية المكرّسة لإفراط المدّعى عليها في استغلال علاقة التبعية الإقتصادية التي تجمعها بالمدّعية.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

أزمة الفريب تتصاعد و دعوات لتدخل رئيس الجمهورية..

أكد رئيس الغرفة الوطنية النقابية لتجارة الفريب بالجملة الصحبي المعلاوي أن الغرفة النقابية تعمل جاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: