الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / قيس سعيد: ”سأعمل على تطبيق القانون على الجميع..وأولهم أنا”

قيس سعيد: ”سأعمل على تطبيق القانون على الجميع..وأولهم أنا”

في ندوة صحفية عقدها قيس سعيد المترشح للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية، عقب الإعلان عن نتائج سبر الآراء التي أظهرت فوزه الساحق أمام منافسه نبيل القروي، تقدم سعيد بالشكر لكل المواطنين والمواطنات في كل مكان، ”وللشباب والشيوخ”، قائلا ”اليوم فتحتم صفحة جديدة في التاريخ.. أبهرتم العالم بتنظمكم.. ليطمئن الجميع.. سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها”.

وشدد قيس سعيد على أنه يتشبث بالقانون وعلى إحترام الدستور، قائلا ”سأعمل على أن يطبق القانون على الجميع وأولهم انا، ليس هناك من سيستثنى من تطبيق القانون عليه”.

وتابع سعيد في الندوة الصحفية التي عقدها في أحد نزل العاصمة، ”نحاول أن نبني تونس جديدة”.. رفعتم شعار الشعب يريد واليوم ها أنكم تحققون إن شاء الله ما تريدون”.

وشدد على أن الدولة ستستمر بقوانينها وبتعهداتها الدولية، قائلا ”الدولة ليست أشخاصا، نعي ما نقول لأننا نعرف حجم المسؤولية وما معنى الدولة التي يجب أن تستمر بقوانينها وتشريعاتها…نحن نحتاج إلى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين”.

وأضاف ”سنبقى على العهد ونتحمل المسؤولية بنفس الصدق والاخلاص، اعطيتهم دروسا لشعوب كثيرة.. كثيرة هي الشعوب التي استلهمت من تونس هذه القدرة على التنظم خارج الأطر التقليدية”.
كما أكد أن مشروعه ”قائم على الحرية، انتهى عهد الوصاية على أي كان..أثبتم أنكم إخترتم بكل حرية.. سنشق طريقنا نحو تاريخ جديد لتونس”.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

عادل العلمي ينعت الحبيب بورقيبة بالفأر

وصف عادل العلمي الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة بـ ”الفأر” . و تساءل العلمي في تدوينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: