الرئيسية / إقتصاد / تنظيم الدورة الأولى للصالون الخاص بالتشغيل “جوب إين”

تنظيم الدورة الأولى للصالون الخاص بالتشغيل “جوب إين”

ينظم المركز الإيطالي للدراسات والتكوين من أجل التنمية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وشركاؤه الدوليون والمحليون، وبالتعاون مع الغرفة الإيطالية للتجارة والصناعة، والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل الدورة الأولى للصالون الخاص بالتشغيل “جوب إين” وذلك يوم 23 أكتوبر الحالي بالعاصمة تونس.

ويندرج هذا الصالون في إطار مشروع “الادماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء والمهاجرين” (بينساك)، الذي يشرف على تنفيذه المركز الإيطالي للدراسات والتكوين من أجل التنمية والمموّل بالشراكة مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية.

وأفادت المكلفة بالإعلام في المركز الإيطالي للدراسات والتكوين من أجل التنمية، أميرة الزواوي، أنه تم إطلاق منصة إلكترونية “jobin-tunisie.tn” لتسجيل مطالب المشاركة من قبل حاملي الشهائد العليا العاطلين عن العمل من 18 سبتمبر إلى غاية 6 أكتوبر.

وأوضحت الزواوي أن أكثر من 20 مؤسسة اقتصادية دولية وتونسية ومنظمات مشاركة في الصالون، ستقوم بفرز مطالب المشاركة من أجل تنظيم مقابلات مع طالبي الشغل من حاملي الشهائد العليا، وذلك يوم 23 أكتوبر الحالي لانتداب أكثر من 20 شخصا في مجالات متعددة.

وأشارت أميرة الزواوي  إلى أنه سيتم على مدى أربعة أيام استدعاء طالبي الشغل، الذين تم قبول ملفاتهم بناء على سيرتهم الذاتية واختصاصاتهم لتلقي تكوين حول كيفية النفاذ لسوق الشغل، لتهيئتهم لإجراء المقابلات مع المؤسسات التي ستقوم بعملية الانتداب خلال هذا الصالون.

وسيتم تكوين طالبي الشغل المختارين في مركز “دار العرابي” بولاية منوبة، التابع للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي في الفترة المترواحة بين 14 و18 أكتوبر الحالي، مؤكدة أنه سيتم قبول نحو ألف مطلب مشاركة عن طريق المنصة الالكترونية.

وبالتوازي مع ذلك سينظم المركز الإيطالي للدراسات والتكوين من أجل التنمية أبوابا مفتوحة لفائدة الشبان والشابات يوم 23 أكتوبر الحالي، سيتم خلالها تنظيم ورشات حول كيفية النفاذ لسوق الشغل، بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي ومداخلات حول عقود التشغيل وغيرها.

وات

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

فور تملكه من قبل الشيخة موزة.. نبيل مداني مديرا عاما جديدا لبنك الزيتونة..

أعلن بنك الزيتونة اليوم السبت 28 سبتمبر 2019، أن مجلس إدارته قرر أمس الجمعة،  تعيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: