الرئيسية / الرياضة / رياضة وطنية / درصاف القنواتي تدير لقاء الترجي الرياضي و النادي البنزرتي

درصاف القنواتي تدير لقاء الترجي الرياضي و النادي البنزرتي

تم تعيين الحكمة درصاف القنواتي مفاجأة الجولة الأخيرة لإدارة مباراة الترجي والنادي البنزرتي لحساب الجولة الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي ستدور يوم السبت 15 جوان 2019 إنطلاقا من الساعة الرابعة مساءا.

كما تم تعيين الحكم المصري محمد معروف لإدارة مقابلة النجم الساحلي وضيفه النادي الإفريقي .

ودرصاف القنواطي (33 عامًا)، هي لاعبة سابقة وكانت تشغل مركز حارسة مرمى، ثم بعد ذلك أصبحت محكمة.

أوّل حكمة
وقد أدارت الحكمة درصاف القنواطي العديد من المباريات، وكانت أول حكمة تدير مباريات للرّجال.
وفي سابقة هي الأولى في تاريخ كرة القدم التونسية، أدار طاقم تحكيم نسائي بقيادة درصاف القنواطي في شهر مايو الماضي مباراة هامّة للرجال ضمن الجولة الأخيرة لمرحلة الصعود في الرابطة المحترفة الثانية. وانتهت المباراة بفوز فريق «الملعب التونسي» على ضيفه «جمعية جربة» بأربعة أهداف مقابل هدف، ليعود الأول للدوري الممتاز بعد غياب عام واحد من النزول إلى القسم الثاني..

مباريات إفريقيّة
ودرصاف القنواطي لها سجل حافل كحكمة ميدان لمباريات هامة في كرة القدم للسيدات في القارّة الإفريقيّة وعلى سبيل المثال، فقد أدارت في العاصمة المغربيّة الرّباط يوم 15 فيفري 2018 مباراة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم في صنف الصغريات بين المغرب وجنوب إفريقيا.

كأس العالم
وسبق أن عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الحكمة الدولية التونسية درصاف القنواطي لإدارة مباراة في كرة القدم للسيدات بين ليبيا وسيراليون لحساب الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم للوسطيّات، وأدارت مباريات أخرى كثيرة في تونس وخارجها.

حلمها
تقول الحكمة التونسية «درصاف القنواطي» إن حلمها أن تدير يومًا مباراة الدّربي للرجال في تونس، وهي تجمع بين قطبي العاصمة تونس في كرة القدم: نادي «الترجي الرياضي» و«النادي الإفريقي».

طرفة
رغم أنّ الحكمة درصاف كسبت التحدّي بنجاحها في إدارة مباريات الرّجال، إلا أنّها اعترفت بأنّ لاعبًا من نادي «حمّام الأنف» كان في مباراة أدارتها هي في صنف الشبان مهتمًا بها هي أكثر من الكرة، إذ كان ينتقل في المباراة بجانبها، حتى إنّ مدرّبه طالبها بإقصائه، ولكنّها لم تفعل، فتولّى تعويضه بلاعب آخر، وكانت المباراة بين نادي «حمّام الأنف» و«النّادي الإفريقي» في صنف الشبّان.
ودرصاف القنواطي متزوّجة وأم.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

كرة قدم: نتائج وترتيب الجولة التاسعة للمحترفة 2

دارت عشية اليوم مقابلات الجولة  التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم واسفرت عن النتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: