الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / الهايكا تدعو قناة نسمة التلفزيّة إلى التوقّف الفوري عن البثّ

الهايكا تدعو قناة نسمة التلفزيّة إلى التوقّف الفوري عن البثّ

وجّهت الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) اليوم الخميس 13 جوان 2019 مراسلة إلى القناة التلفزيّة الخاصّة “نسمة” تدعوها إلى التوقّف الفوري عن البثّ وفق ما أكّده رئيس الهيئة النّوري اللجمي.

وبيّن اللجمي أنّ القناة اكتفت في الملف الذي قدّمته سابقا في إطار تسوية وضعيتها بتغير صبغة الشركة من شركة ذات مسؤوليّة محدودة إلى شركة خفيّة الإسم لكنّها لم تلتزم ببقيّة الشروط المنصوص عليها لاستكمال ملفّها.

وأوضح أنّ المراسلة تندرج في إطار إستكمال الإجراءات التي انطلقت فيها الهيئة منذ مدّة مؤكدا ان هذا القرار ليس له علاقة بالبرلمان وبمسألة المصادقة على التعديل الوارد بمشروع القانون الإنتخابي والذي رأى فيه البعض انّه يستهدف بعض الأشخاص على غرار صاحب القناة نبيل قروي لمنعهم من الترشّح للإنتخابات المقبلة.

وكانت الهايكا قد قرّرت يوم 21 ماي الماضي تسليط خطيّة مالية على القناة التلفزية الخاصة “نسمة” قدرها 50 الف دينار بسبب ممارستها نشاطات بث دون إجازة من الهيئة استنادا إلى أحكام الفصل 31 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 كما قامت يوم 25 أفريل الماضي بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة التلفزية الخاصّة.

في المقابل استأنفت قناة نسمة البث بعد قيام ممثلها القانوني بإيداع ملف لدى الهيئة لتسوية وضعيّة القناة لكنّ “الهايكا” أكّدت أن القناة استأنفت البث خارج الإطار القانوني، ودون الحصول على إذن في ذلك من الهيئة مشيرة إلى أنّ الوثائق التي قدمها الممثل القانوني لـ “نسمة” غير مستوفاة للإجراءات والشروط التي تقتضيها القوانين الجاري بها العمل، وهو ما يؤشر على التمادي في المماطلة وعدم الجدية في التعاطي مع الملف.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

سوسة: سلموه لعائلته لدفنه .. وأثناء غسله إكتشفوا أنه لازال على قيد الحياة

سلّم الإطار الطبي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة يوم أمس، الجمعة 13 ديسمبر 2019، جثة أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: