الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار جهوية / القيروان: الغاء احتفالات ليلة القدر بساحة جامع عقبة

القيروان: الغاء احتفالات ليلة القدر بساحة جامع عقبة

أصدرت مؤسسة القيروان بيانا أكدت فيه الغاءها الاحتفالات المبرمجة على مدى ثلاثة أيام للاحتفالات بليلة القدر. وجاء هذا القرار بعد أن أبلغهم الشيخ الطيب الغزي إمام الجامع الأعظم أن العديد من الأصوات في القيروان أبلغوه امتعاضهم ومعارضتهم لاعتزام المؤسسة القيام باحتفال ليلة القدر.
وقد عللوا ذلك بصلاتي التراويح والتهجد وأن أي مظاهر احتفالية ستأثر سلبا على جو الخشوع داخل الجامع. وقال نص البيان أن هذا الموقف كان ليكون مقنعا ومقبولا لو كان ثمة تداخلا بين. تداخل بين الصلاة والاحتفال الا أن برنامج الاحتفال يحتوي على عنصرين لا شأن لهما بالتشويش اولاهما
اضاءة صومعة وسور الجامع وسور المدينة المقابل للمؤسسة بلوحات فنية لكامل الليالي الثلاث الخيرة مختلف ألوانها وأشكالها دون عرض موسيقي او صوتي يؤثر على أي كان.
وثانيا فقد برمجت فقرة اذكار وانشاد ديني امام مقر الجمعية للترحيب بليلة القدر والاحتفاء بزوار المدينة وتقديم السحور والحلويات والماء للحضور وذلك عند انتهاء صلاة التراويح على الساعة الحادية عشر ونصف وقبل صلاة التهجد على الساعة الواحدة صباحا فسحة زمانية بساعة ونصف.
وجاء في نص البيان أنه واحتراما لمطلب الشيخ الطيب الغزي ودفعا “لضغوطات” من جهات معينة، وفق ما ورد فقد تم الغاء كل ما كان سيعرض خلال ليالي 27 و 28 و 29 من شهر رمضان المعظم.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

انتخابات رئاسية: نسبة اقبال الناخبين في حدود 7%

أكد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن الهيئة قدمت أكثر من 33 ألف اعتماد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: