الرئيسية / الرياضة / رياضة عالمية / الجامعة المغربية تحتج على تحكيم مباراة الوداد والترجي

الجامعة المغربية تحتج على تحكيم مباراة الوداد والترجي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الأحد أنها وجهت مراسلة إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة الذي قاد مباراة الوداد الرياضي المغربي والترجي الرياضي التونسي مساء الجمعة بالرباط لحساب ذهاب الدور النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية.

وجاء في الرسالة التي نشرتها الجامعة المغربية على موقعها الإلكتروني “نصبو من خلال هذه الرسالة الاحتجاج على تحكيم المباراة التي جمعت يوم الجمعة بين فريقي الوداد البيضاوي والترجي الرياضي في اطار مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا لموسم 2018 -2019”.

وذكر البلاغ بأبرز الحالات التي لم يتوفق فيها التحكيم ومنها لقطة الهدف الملغى لفائدة الوداد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45 زائد 1). وقام الحكم أول الأمر باعتماد الهدف لكنه وبشكل مفاجئ للجميع طلب من اللاعبين الانتظار لمراجعة الفيديو “الفار” قبل أن يلغي الهدف لوجود لمسة يد.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا القرار لا يستند لأي معيار لإلغاء الهدف باعتبار أن لمسة اليد لم تكن متعمدة ثم أن الكرة لم تلامس اليد أو الذراع مباشرة إضافة إلى أن الخصمين (المهاجم والمدافع) كانا قريبين جدا من بعضهما البعض. كما لم تكن هناك حركة من يد المهاجم تجاه الكرة بل كانت الكرة قادمة نحو المهاجم فيما كانت ذراعه ويده ملتصقة بالجسم.

أما النقطة الثانية بحسب البلاغ، فتتعلق بعدم احتساب ضربة جزاء لفائدة الوداد إذ جاء في رسالة الجامعة المغربية أنه “في الدقيقة 56 من عمر اللقاء وعلى إثر عملية هجومية للوداد في مربع عمليات الترجي حاول أحد المدافعين إيقاف الكرة عن طريق إبعاد الذراعين عن الجسم في محاولة لاعتراض الكرة أو صدها” مضيفا أنه “إذا تم إلغاء هدفنا بدعوى لمسة يد فإن منح ضربة جزاء في هذه الحالة سيكون موضوعيا أكثر وفقا لقوانين اللعبة. وبناء على هذه العقوبة يجب أن يطرد الحكم مدافع الترجي بسبب تضييع فرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة بيده متعمدا وفي هذه الحالة يلعب الفريقان أزيد من 40 دقيقة متعادلين عدديا”.

وأشارت الجامعة المغربية إلى أنها تنتظر جوابا سريعا ومقترحات لإصلاح الأمر وفقا لقواعد المسابقة لفائدة الوداد البيضاوي وكذلك العقوبات التي قد يتم فرضها في مثل هذه الحالات.

يذكر أن المباراة بين الفريقين إنتهت بالتعادل 1-1 علما، فيما ستدور مقابلة الإياب مساء الجمعة القادم برادس.

 

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

صالح الماجري يعود لريال مدريد

تعاقد الدولي التونسي لكرة السلة صالح الماجري مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني بعد نهاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: