السعودية تُعدم 37 شخصا

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا اليوم الثلاثاء 23 افريل 2019، بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم وعسير.

وقالت الوزارة في البيان إن تنفيذ حكم القتل بحق الجناة لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلة، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد.

وأكدت الداخلية أن جميع من تمت إدانتهم يحملون الجنسية السعودية.

وأفادت الوزارة بأنه وبعد إحالتهم للقضاء الشرعي وتوجيه الاتهام لهم بارتكابهم تلك الجرائم صدرت بحقهم صكوك شرعية تقضي بثبوت ما نسب لهم شرعا والحكم عليهم بالقتل تعزيرا، وإقامة حد الحرابة على عزيز مهدي العمري وخالد بن عبد الكريم التويجري مع صلب الأخير منهما.

وشددت الداخلية على أنها لن تتوانى عن ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها ومواطنيها والمقيمين على أراضيها، وأنها ماضية بكل عزم وحزم في تحقيق العدالة بتنفيذ أحكام الشرع في كل من يتعدى حدود الله، محذرة في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

عن amira

شاهد أيضاً

مات خطيبها.. فقررت اللحاق به..

فجعت فتاة أسترالية برحيل خطيبها، الذي لقي مصرعه، بحادث سير مروع، وبرهنت بشكل مأساوي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: