الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار جهوية / عمليّة سبيبة: 12 إرهابيا شاركوا في قتل الشهيد الغزلاني والسطو على بنك

عمليّة سبيبة: 12 إرهابيا شاركوا في قتل الشهيد الغزلاني والسطو على بنك

كشفت الأبحاث القضائية الأولية أن منفذي عملية السطو على بنك بسبيبة من ولاية القصرين أمس الجمعة 14 ديسمبر 2018 ثم عملية اغتيال الشهيد خالد الغزلاني هم 12 ارهابيا مسلحا نزلوا من الجبال المتاخمة لمدينة القصرين وقسموا الأدوار بينهم.

ووجه 4 منهم نحو أحد المنازل بجبل المغيلة واحتجزوا احدى العائلات قبل اطلاق سراحهم واستولوا على سيارة من نوع “ديماكس” تابعة لأحد المواطنين بالجهة.

وتوجّه 5 آخرون  على متن السيارة المسروقة نحو أحد الفروع البنكية بمدينة سبيبة وقام  4 منهم بالاقتحام فيما تولى الخامس تأمين الحراسة بالمكان.

وأقدم المقتحمون على ترويع موظفي الفرع البنكي وهشموا كاميرات المراقبة واستولوا على مبلغ يقدر بـ320 ألف دينار من العملات التونسية والأجنبية حسب الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.

وأفاد السليطي أنّ الأبحاث بينت أن المجموعة توجهت على اثر فرارها بعد عملية السطو نحو منزل الشهيد سعيد الغزلاني بدوار الخرايفية من منطقة “الثماد” المحاذية لجبل المغيلة وقاموا باطلاق النار على أخيه خالد الغزلاني وأردوه قتيلا.

وكان الشهيد خالد الغزلاني قد تحدث في العام 2016 لمراسلنا بالقصرين برهان اليحياوى عن المواجهة التى حصلت بينه وبين المجموعة المسلحة التى اغتالت شقيقه الجندي سعيد الغزلاني وكيف تمكن من اصابة عدد منهم ببندقية صيد لمنعهم من حمل المؤونة ودفعهم الى ترك دوابهم والفرار نحو الجبل.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

حريق بمصحة خاصة بسوسة: المدير الجهوي للحماية المدنية يوضح

تداول صباح اليوم، الخميس، رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا لشاحنة الاطفاء التابعة للحماية المدنية أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: