Annuaire électronique International En Vidéo

خواطر

في القدس تنتظمُ القبورُ، كأنهنَّ سطورُ تاريخِ المدينةِ والكتابُ ترابُها.. قصيدة القدس لتميم البرغوثي

 
تميم البرغوثي شاعر فلسطيني، اشتُهر في العالم العربي بقصائده التي تتناول قضايا الأمة، وكان أول ظهور جماهيري له في برنامج أمير الشعراء على تلفزيون أبو ظبي، حيث ألقى قصيدة في القدس التي لاقت إعجابا جماهيريًا كبيراً واستحسان المهتمين والمتخصصين في الأدب العربي.

علاقات مشبوهة في العمل..

 علاقات مشبوهة في العمل..

عندما اختارت المرأة الثقافة عاشت في الوهم، لا أقصد بالثقافة الكم الذي تعلمته خلال سنواتها الدراسية وإنما أقصد بها ثقافة المساحيق والزينة والبحث عن الشهوة والشهرة، وخروجها من البيت وما أفسده على الأخلاق والقيم، فالمرأة لم تعرف قيمة الهوى والحبّ إلا بعد أن تدثّرت بروح الديمقراطية الحديثة التي نادت بالحرية، خرجت من مألوفها الذي عافته كما تعاف شيئا مكْرَها أمامها، عافت أن تصون نفسها من أوبئة الفساد والخلاعة، فوقعت في بئر لا قاع لها من التحرش اللذيذ والمائع على السواء، بل وقعت فريسة في يد الرّجل يلعب بها وقتما يشاء وكيفما يشاء، منذ أن عرفت الحرية والخروج، ومنذ أن سنّت الدول العربية قوانين المساواة بين المرأة والرجل ظهر الفساد في البر والبحر، أطلقت المرأة صرخاتها، وانفجر كبتها كالبركان، لأنها لم تكن تفقه معنى الحياة جيدا بل لم تكن تعلم بحقيقة وجودها في الدنيا.

الهوية اللقيطة

الهوية اللقيطة

الهوية التونسية والشخصية الوطنية ما تزال قائمة زمن الثورة والديموقراطية.  يحدثك عن الهوية في قلب العاصمة التونسية شارع فرنسا، وعاصمتها باريس بشارعها فلا تنسى، وابنتها الفرنسية بنهج مرسيليا قد تربعت، وشقيقتها بنهج ليون قد تمتعت أما بوها الشارل ديغول فعلى الهوية التونسية أكبر مدلول.. وجاءنا المسيو جون جوراس على هويتنا أحسن عسّاس.. وفي نهج الفرنسي "بياردي كوبرتان" فلا يختلف في الهوية اثنان..