Annuaire électronique International En Vidéo

مهرجان دبي للسينما : الممثلة التركية "لميس" في مسلسل سنوات الضياع تخطف الأضواء

مهرجان دبي للسينما : الممثلة التركية "لميس" في مسلسل سنوات الضياع تخطف الأضواء

نجوم من مختلف بلدان العالم؛ هوليووديون وبوليووديون وعرب، تحت سقف واحد، وإبداع يتجدد كل عام، وألق يستمر بلا نهاية، ونجوم يختالون على سجادة حمراء، وافتتاح وصل حدّ الإبهار والاندهاش؛ تلك كانت أبرز سمات ليلة افتتاح مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثانية عشرة. تظاهرة فنية عالمية افتتحها وشهد أول لياليها، سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة الجميرا مساء أمس، وسط حشد كبير من عشاق الفن السابع.

 سجادة حمراء طرزت بالنجوم الذين كانوا، كعادتهم في مثل هذه المناسبات والمهرجانات، في كامل أناقتهم؛ يلوحون، يبتسمون، يلتقطون «سلفي» مع معجبيهم من الجماهير التي حضرت لتشاهد نجومهم المفضلين، وأهم أعمالهم السينمائية.

سرق النجمات الأضواء؛ فما أن تهل نجمة، حتى تتعالى الأصوات، وتكثر الفلاشات، وتنهال الإعجابات؛ ويبدو أن السر وراء ذلك أنهن كن في أناقة لافتة بفساتين حيكت بأيدي مصممين عالميين.

تألقت إلهام شاهين على السجادة الحمراء وتمنت أن يحمل العام الجديد الكثير من السلام وأن يعم الأمن على الوطن العربي، أما حورية فرغلي فأكدت سعادتها بوجودها في مهرجان دبي السينمائي للمرة الأولى، مشيرة أن الجزء الثاني من مسلسل «ساحرة الجنوب» سيكون مفاجأة بكل المقاييس وسيحدث نجاحاً كبيراً. من ناحية أخرى تجمع عدد من المعجبين حول قُصي خولي ليلتقطوا عدداً من صور السيلفي والسناب شات، مؤكداً أن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها خلال سناب شات.

الممثلة التركية توبا ظهرت في لوك بسيط بعدما قصت شعرها متمنية أن يكون عام 2016 عام السلام، مشيرة انها تشعر بالحماس الشديد لوجودها في مهرجان دبي السينمائي للمرة الأولى.

هنا شيحة، هي الأخرى تمنت أن يكون العام المقبل خالياً من الحروب والدمار، أما ليلى علوي، التي خطفت لها الأنظار برشاقتها أكدت أن السينما تعد جسراً للوصول إلى العالم كله، حيث تسلط الأفلام على مختلف القضايا التي يعاني منها المجتمع، من ناحية أخرى يحضر شريف منير لفيلم سينمائي يشارك في بطولته منى زكي وأحمد السقا

بمجرد ظهور الفنان مايكل بي جوردان تعالت الصيحات والهتافات ليؤكد سعادته بوجوده في المهرجان، متمنياً أن يكون عام 2015 عام السلام.

وعقب مراسم السجادة الحمراء بدأ حفل الافتتاح بكلمة عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي أعلن خلالها عن انطلاق الدورة الثانية عشرة للمهرجان، الذي يعد ملتقى للثقافة والإبداع، فالسينما على حد قوله هي مستودع الأمل ولغتنا التي لا تحتاج إلى إشارة، حيث يتم خلال المهرجان عرض أكثر 134 من 60 دولة وتحمل 40 لغة.

سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، كرم الفنان المصري، عزت العلايلي، الذي أكد حبه للإمارات بسبب مواقفها التي لا تنسى مصر والوطن العربي، والفنان الهندي نصر الدين شاه، الذي يرى أن الإمارات تطورت بشكل ملحوظ كل يوم، فهو لا يزال يتذكر أول مرة زار فيها الإمارات منذ أكثر من 35 عاماً، وقتها كان يصور فيلماً سينمائياً واليوم في كل مرة يزورها يلمس فيها تطوراً وإنجازات عظيمة كذلك تم تكريم الفنانة الفرنسية كاثرين دينوف، أما الفنان التونسي سامي بو عجيله فلم يستطع الحضور. ليتم بعدها عرض فيلم الافتتاح الغرف.

"هنا تونس": ظفرالله المؤذن

كلمات مفتاحية